فيضانات مفاجئة في نيويورك ونيو جيرسي تقتل تسعة أشخاص


لقي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم بعد أن ضربت فيضانات وأعاصير شمال شرق الولايات المتحدة.
وحوصر بعض الأشخاص في أقبية منازلهم التي غمرتها المياه، بينما عثر على جثة واحدة في سيارة جرفتها المياه.

أعلن حكام نيويورك ونيوجيرسي حالة الطوارئ، ووصفها عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسي، بأنها “حدث مناخي تاريخي”.

سقط ما لا يقل عن 3 بوصات (8 سم) من الأمطار في ساعة واحدة فقط في سنترال بارك بنيويورك.

تم إغلاق جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك تقريبا، وتم حظر المركبات غير المخصصة للطوارئ من الطرق، كما تم تعليق العديد من الرحلات الجوية والقطارات من نيويورك ونيوجيرسي.

قال رئيس بلدية مدينة باسايك في نيو جيرسي، هيكتور لورا ، لشبكة سي إن إن ، إن جثة رجل في السبعينيات من عمره قد تم انتشالها من سيارة جرفتها الفيضانات.

ذكرت شبكة إن بي سي نيويورك أن شخصا آخر على الأقل توفي في نيو جيرسي، وأفادت قناة إن بي سي ووكالة فرانس برس أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في مدينة نيويورك، البعض منهم كانوا محصورين في أقبية منازلهم، وكان هناك صبي يبلغ من العمر عامين من بين الضحايا في مدينة نيويورك.

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفق المياه على محطات مترو الانفاق ومنازل الناس والطرق التي غمرتها المياه.

قال جورج بيلي، أحد سكان نيويورك، لبي بي سي: “في منتصف العشاء مباشرة سمعت قرقرة المياه، ورأيت الماء يتصاعد من حوض الاستحمام في حمامنا، ذهبت لتفقد خط المياه الرئيسي في غرفة المرافق، وبحلول الوقت الذي عدت فيه إلى غرفة المعيشة، كان هناك ارتفاع قدم تقريبا من الماء، لقد كان سرعة المياه أمرا يصعب تصديقه”.

أعلنت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية حالة طوارئ للفيضانات في مدينة نيويورك، وبروكلين، وكوينز، وأجزاء من لونغ آيلاند، وأصدرت تحذيرات من إعصار لأجزاء من ماساتشوستس ورود آيلاند.

قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إن حالة طوارئ الفيضانات، على عكس التحذير، تصدر في “حالات نادرة للغاية عندما يحدث تهديد خطير لحياة الإنسان وأضرار كارثية من فيضان مفاجئ قد يحدث قريبا”.

المصدر: بي بي سي
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *