الجيش الإثيوبي يعلن عن إحباط محاولة مسلحة لتعطيل أعمال بناء سد النهضة


أعلن الجيش الإثيوبي يوم الجمعة أنه أفشل محاولة لإحباط أعمال بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.

وقال البيان الصادر عن قوة الدفاع الوطني الإثيوبي: “إن المهاجمين انضموا إلى أعدائنا التاريخيين في محاولة لتعطيل بناء السد، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل”.

وتم نقل البيان عن العقيد سيف إنجي منسق العمليات في منطقة ميتيكل بمنطقة بني شنقول-جوموز، قوله إن الجيش الإثيوبي قتل 50 إرهابيا وجرح أكثر من 70 آخرين أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود السودانية إلى منطقة بناء سد النهضة.

وقال إنجي إن “المهاجمين حملوا أسلحة خفيفة وثقيلة بالإضافة إلى ألغام” أثناء تسللهم، إلا أن الجيش الإثيوبي الذي يراقب المنطقة على مدار الساعة أحبط محاولتهم.

وأعلن المنسق أن قسما كبيرا من العناصر المسلحة فروا “عائدين إلى الشمال” بعد هزيمتهم واستولى الجيش الإثيوبي على ألغام مضادة للمركبات وأنواع مختلفة من المتفجرات في أيدي الجماعة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية.

وأعلن العقيد سيف عن متابعة ومراقبة الجيش الوطني المناطق الحدودية لحماية سد النهضة وحماية المنطقة من أي تهديد داخلي وخارجي ضد سيادة البلاد.

وقال إن جبهة تحرير تيغراي الإرهابية حاولت مهاجمة بناء سد النهضة لأنها افترضت خطأ أن غالبية قوات الجيش الإثيوبي قد تحركت إلى الشمال.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *