إليني غبرمدهاين تنضم إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي


أديس أبابا، ٢٠٢١/٩/٢٨ (والتا) ـ أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي توليته الدكتورة إليني غبرمدهاين، منصب كبير مسؤولي الابتكار في المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأفريقيا.

إليني أخذت زمام المبادرة في إطلاق تمبكتو، وهي عبارة عن منصة خاصة وعامة لمنشآت الشباب الناشئة لتمويل الابتكار في إفريقيا.

تتمتع الدكتورة غبرمدهاين بكونها عضوة فعالة في المجموعة البارزة من المؤثرين الأفارقة في برنامج التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفريقيا، ولديها أكثر من 25 عاما من الخبرة في تصميم وتنفيذ الحلول المبتكرة، بالإضافة إلى كونها قائدة فكرية معترف بها للغاية كما تمتلك صيتا محترما في التنمية الأفريقية والأسواق الزراعية وريادة الأعمال، وابتكارات الشباب.

وقد شغلت الدكتورة العديد من المناصب العليا في المؤسسات الخاصة والعامة، لا سيما كرئيسة تنفيذية للسعادة في BlueMoon، وحاضنة للأعمال الشبابية الرائدة في إثيوبيا، بالإضافة إلى شغلها منصب الرئيسة التنفيذية لشركة Eleni LLC، وهي شركة بناء تبادل السلع الرائدة في إفريقيا.

تشتهر الدكتورة إليني بكونها المؤسسة والرئيسة التنفيذية السابقة لبورصة السلع الأثيوبية والمشهود لها للغاية من عام 2008 إلى أواخر عام 2012، حيث نجحت في تداول 1.2 مليار دولار سنويا بعد 3 سنوات من بدء التشغيل.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *