انطلاق الدورة التاسعة والثلاثين المعتادة للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/١٢ (والتا) ـ سيعقد حفل الافتتاح الرسمي للدورة التاسعة والثلاثين المعتادة للمجلس التنفيذي للاجتماع التنسيقي نصف السنوي الثالث بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية في أديس أبابا.

وستفتتح الدورة التاسعة والثلاثون المعتادة للمجلس التنفيذي بحضور قادة ومسؤولي مفوضية الاتحاد الأفريقي، ووزراء من 55 دولة عضوة في الاتحاد الأفريقي، وممثلين عن التجمعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

ستنظر الدورة المعتادة للمجلس التنفيذي في مسودة جدول الأعمال ومشاريع القرارات والإعلانات مع التوصيات المناسبة للنظر فيها من قبل رؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي بين الاتحاد الأفريقي وممثلين عن التجمعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، المقرر في 16 أكتوبر 2021.

وستكون الدورة لمدة يومين (من 14 إلى 15 أكتوبر 2021)، سيتداول فيها وزراء الخارجية والوزراء أو السلطات الأخرى المعينة حسب الأصول بشأن البنود المختلفة المدرجة في جدول أعمالهم بما في ذلك؛ النظر في تقرير الدورة المعتادة الثانية والأربعين للجنة الممثلين الدائمين، وتقرير عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في أفريقيا، ومذكرة المفاهيم وخارطة الطريق حول موضوع عام 2022 بشأن التغذية والأمن الغذائي.

ووفقا للاتحاد الأفريقي، ستنظر الدورة أيضا في تقارير لجان المجلس التنفيذي واللجان المخصصة، وتقرير الاجتماع المشترك للجنة الوزارية حول مقياس التقييم والمساهمات، ولجنة F15 ، وتقرير اللجنة الوزارية حول إفريقيا، كما ستلقي نظرة على الترشيحات داخل النظام الدولي، وتقرير لجنة المتابعة الوزارية لتنفيذ أجندة 2063.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *