افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين المعتادة للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/١٤ (والتا) ـ تم افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين المعتادة للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس، بحضور قادة ومسؤولي الاتحاد الأفريقي.
ستكون الدورة لمدة يومين (من ١٤ إلى ١٥ أكتوبر ٢٠٢١) يتم النظر فيها إلى مسودة جدول الأعمال ومشاريع القرارات والإعلانات مع التوصيات المناسبة للنظر فيها من قبل رؤساء الدول والحكومات خلال اجتماعهم التنسيقي نصف السنوي بين الاتحاد الأفريقي وممثلين عن التجمعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

وأعرب موسى فقي محمد، في كلمته التي ألقاها للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي عن سعادته باستئناف اجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين بشكل حضوري بعد انقطاع دام قرابة العامين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وذكر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: “بأنه يجب اتخاذ قرارات بشأن ميزانية الاتحاد والدعم المالي”.

وأضاف رئيس المفوضية أن اقتصاد القارة بحاجة إلى التعزيز، وأن الأمن الغذائي بحاجة إلى ضمان بحلول عام ٢٠٢٢ .
ومن جهة أخرى قال كريستوف لوتوندولا، وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية ونائب رئيس المدير التنفيذي للاتحاد الأفريقي، إن جائحة كورونا أثرت بشدة على البلدان الأفريقية وأنه ينبغي بذل الجهود لإتاحة اللقاح.

وأضاف أنه معا، يمكننا بناء إفريقيا موحدة ومزدهرة.


وشكر رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي ووزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية إثيوبيا حكومة وشعبا على استضافتهم وتقديم التسهيلات وعقد هذه الدورة في الاتحاد الأفريقي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *