نائب رئيس وزراء إثيوبيا: قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بشأن إثيوبيا منحازة وغير مقبولة


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/١٥ (والتا) ـ قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي مكونن إن القرار الأخير الذي اتخذه برلمان الاتحاد الأوروبي غير مقبول لأنه غير مبرر ومتحيز ويتجاهل الحقائق على الأرض.

من خلال محادثة هاتفية مع وزير خارجية سلوفينيا، أنزي لوقار، أطلع ديميقي، لوجار على الوضع الحالي في الجزء الشمالي من إثيوبيا والجهود التي تبذلها الحكومة الإثيوبية لتقديم الدعم الإنساني إلى تيغراي.

كما أوضح بالتفصيل الهجمات التي نفذتها الجبهة الشعبية لتحرير تيغري في منطقتي الأمهرة وعفر وكيف دمرت سبل عيش المدنيين في المنطقتين.

وقال ديميكي إن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تقوم بتحويل مسار أكثر من 420 شاحنة دخلت إلى تيغراي لإيصال المساعدات الإنسانية لأغراض عسكرية.

وبحسب وزارة الخارجية الإثيوبية، فقد أطلع ديميقي الوزير السلوفيني على مبررات الحكومة الإثيوبية لطرد موظفي الأمم المتحدة السبعة من البلاد.

ومن جانبه، شكر وزير خارجية سلوفينيا ديميكي على الإحاطة وقال إنه بصفته الرئيس الحالي لمفوضية الاتحاد الأوروبي، فإن لديه مخاوف بشأن الوضع الإنساني في إثيوبيا والقتال المستمر.

كما أعرب عن قلقه من طرد موظفي الأمم المتحدة مما سيؤثر على أنشطة الدعم الإنساني.

وبالمثل، فقد أجرى ديميكي مناقشات على هامش الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي مع وزير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي في بوروندي، السفير ألبرت شينجيرو، وزير خارجية ليبيريا، السفير دي ماكسويل ساه كيماي، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان، ومييك آيي دينق، ووزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة حول سبل تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *