الولايات المتحدة تقتل زعيم تنظيم القاعدة في سوريا بضربة بطائرة مسيرة


أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/٢٣ (والتا) ـ قال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن الجيش الأمريكي قتل زعيم القاعدة البارز عبد الحميد المطر في غارة بطائرة مسيرة في سوريا.

وقال الرائد بالجيش الأمريكي جون ريجسبي في بيان مكتوب في وقت متأخر من يوم الجمعة: “إن إزالة هذا القائد البارز للقاعدة سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من المؤامرة وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء”.

وقال إنه لم تقع إصابات أخرى معروفة من الضربة، مضيفا إلى أنها نفذت باستخدام طائرة إم كيو ٩.

وتأتي الضربة بعد يومين من هجوم على موقع عسكري أمريكي في جنوب سوريا.

لا تزال القاعدة تمثل تهديدًا لأمريكا وحلفائنا، فالقاعدة تستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة البناء والتنسيق مع المنتسبين الخارجيين والتخطيط للعمليات الخارجية.

ولم يذكر ريغسبي ما إذا كانت الضربة الأمريكية قد نفذت ردا على الهجوم، كما أنه لم يذكر المنطقة التي تم توجيه الضربة إليها.

في سبتمبر، شن البنتاغون أيضا ضربة في شمال غرب سوريا الذي يسيطر عليه المتمردون، مما أسفر عن مقتل زعيم بارز آخر في القاعدة، وهو سالم أبو أحمد.

ونُفذت الغارة الجوية السابقة بالقرب من محافظة إدلب.

لا تزال أجزاء كبيرة من إدلب وحلب المجاورة في أيدي المعارضة السورية المسلحة، التي تهيمن عليها الجماعات المسلحة بما في ذلك هيئة تحرير الشام المرتبطة بالقاعدة.

خلقت الحرب المستمرة في سوريا ساحة معركة معقدة تضم الجيوش الأجنبية والميليشيات والجماعات المسلحة الأخرى المرتبطة بالقاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) والجماعات التابعة الأخرى.

وأودت الحرب بحياة نحو نصف مليون شخص منذ بداية عام ٢٠١١ بقمع وحشي للاحتجاجات المناهضة للحكومة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *