الجالية الإثيوبية في كولورادو تجري مباحثات مع الحزب الجمهوري


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/١٩ (والتا) ـ تستعد الجالية الإثيوبية في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مناقشة عبر الانترنت مع الحزب الجمهوري اليوم.

في مقابلة حصرية مع مؤسسة والتا للإعلام والاتصالات، قالت رئيسة الشبكة الدبلوماسية العامة الإثيوبية في الولايات المتحدة، ماماي ووركو، أنهم كانوا يطلبون إجراء محادثات مع الحزب الجمهوري في الأشهر الأخيرة.

وأشارت إلى أن طلب المناقشة جاء بعد عدم اتخاذ إجراء بشأن الشؤون الجارية في إثيوبيا من قبل الحزب الجمهوري، مما قد يكون له تأثير على البلاد.

وأضافت ماماي أن الهدف الرئيسي من المحادثات هو أن تشرح للحزب ما يجري منذ أن هاجمت الجبهة الشعبية لتحرير تيغري الإرهابية، القيادة الشمالية في الثالث من نوفمبر عام ٢٠٢٠.

وقالت “بعد ذلك ، ندعو الحزب للمشاركة في إنهاء الحملة ضد إثيوبيا، ومن الولايات المتحدة على وجه الخصوص”.

وأضافت أن تسعة وتسعين في المائة من الإثيوبيين في الولايات المتحدة صوتوا للديمقراطيين، ونحن الآن نشعر بالحزن وخيبة الأمل من ضغوط إدارة بايدن على إثيوبيا.

“معظم الأمريكيين الإثيوبيين يدعمون الحزب الديمقراطي لفترة طويلة؛ وشددت على أنه من الآن فصاعدا، من المحتمل أننا سنصوت لصالح مصالحنا.

يقال إن الإثيوبيين في جميع أنحاء العالم أقوى من أي وقت مضى ويدينون ويكشفون ويعارضون الحملة ضد إثيوبيا.

وأضافت أنه يتم بذل جهود لتشجيع الأفارقة الذين يعيشون في الخارج على الانضمام إلى النضال ويتم تلقي الاستجابات الإيجابية عن طريقهم.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *