مقطع فيديو يكشف تآمر دبلوماسيين غربيين مع الجماعة الإرهابية


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/٢٥ (والتا) ـ كشف مقطع فيديو عن تآمر العديد من الدبلوماسيين الغربيين مع قادة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية للإطاحة بحكومة إثيوبيا المنتخبة ديمقراطيا بالقوة العسكرية.

ذكر الصحفي الاستقصائي جيف بيس، أن اللقطات التي تظهر كانت في خضم نقاشهم عن خطط الإطاحة بالحكومة الإثيوبية بقيادة رئيس الوزراء أبي أحمد.

اجتمع كبار الدبلوماسيين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ممن لهم صلات طويلة الأمد بإثيوبيا خلال ٢٧ عاما من حكم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي على Zoom يوم الأحد مع قادة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي وتبادلوا الآراء حول قدرة المجموعة على الاستيلاء على السلطة وقوات الدفاع الوطني الإثيوبية.

يأتي الاجتماع في الوقت الذي تواصل فيه الدول الغربية تقديم نفسها على أنها محايدة في الصراع وبينما تمارس إدارة بايدن ضغوطا شديدة على إثيوبيا.
ومن بين الذين شوهدوا في الفيديو، السفير الأمريكي في الصومال دونالد ياماموتو، فيكي هادلستون، القائمة بالأعمال السابق المؤقت في إثيوبيا؛ نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق للشؤون الأفريقية ومساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون أفريقيا؛ وبرهان جبري كريستوس، وهو مسؤول قديم في الجبهة الشعبية لتحرير تيغري وعمل سفيرا لإثيوبيا لدى الولايات المتحدة لمدة ١٠ سنوات بعد وصوله إلى السلطة في عام ١٩٩٢ حتى عام ٢٠٠٢، وكان فيما بعد سفير إثيوبيا في العديد من الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي، والصين، كان برهاني أيضا وزيرا للخارجية من عام ٢٠١٠ حتى عام ٢٠١٢.

كما ضم الاجتماع مجموعة من السفراء السابقين لدى أديس أبابا من الدول الأوروبية، بما في ذلك سفير المملكة المتحدة السابق في إثيوبيا والممثل القديم للشؤون البريطانية في إفريقيا روبرت ديوار؛ سفير الاتحاد الأوروبي السابق في إثيوبيا تيم كلارك؛ السفير الفرنسي السابق لدى إثيوبيا ستيفان جومبيرتز؛ سفيرة إسبانيا السابقة لدى إثيوبيا كارمن دي لا بينيا؛ والسفيرة الفنلندية السابقة لدى إثيوبيا كيرستي أرنيو.

تضمنت المؤامرة أيضا إيليني جبري مدين، من مسؤولي الابتكار في المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إفريقيا.

– المصدر: وكالة الأخبار الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *