الصين تعكس قانون النمو والفرص الأفريقي


أديس أبابا، ٢٠٢١/١١/٣٠ (والتا) ـ قرر الرئيس الصيني شي جين بينغ إنشاء سوق غير خاضع للجمارك للمنتجات الزراعية الأفريقية.

قررت الصين العمل بشكل وثيق مع الدول الأفريقية لتنفيذ تسعة برامج خلال المؤتمر الوزاري الصيني الأفريقي الثامن في داكار، السنغال.

وقد أعلنت الصين عن عزمها على تقديم مليار جرعة لقاحات لأفريقيا للبرامج الطبية والصحية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين أن الصين ستقيم عددا من المراكز الصينية الأفريقية المشتركة لتبادل التكنولوجيا الزراعية الحديثة والتدريب في الصين للحد من الفقر.

أما فيما يتعلق ببرنامج تعزيز التجارة، فتأمل البلاد أن تصل الواردات الإجمالية من أفريقيا إلى ٣٠٠ مليار دولار أمريكي في السنوات الثلاث المقبلة.

قال المتحدث الرسمي، إن الصين ستشجع شركاتها على استثمار ما لا يقل عن ١٠ مليارات دولار أمريكي في أفريقيا في السنوات الثلاث المقبلة.

ولتعزيز الابتكارالرقمي في أفريقيا، صرحت الصين باستعدادها للعمل مع القارة لتوسيع تعاونها في مجال التجارة الإلكترونية عن طريق “Silk Road”، وعقد مهرجانات التسوق عبر الانترنت والتي تعرض منتجات أفريقية عالية الجودة، وأنشطة ترويج التجارة الإلكترونية للسياحة، وإطلاق حملة لتسويق ١٠٠ متجر أفريقي بالإضافة إلى ألف منتج أفريقي على منصات التجارة الإلكترونية.

كما استهدفت الصين دعوة ١٠ آلاف متخصص أفريقي رفيع المستوى لحضور الندوات وورش العمل.

وفيما يتعلق ببرنامج التبادل الثقافي والشعبي، فقد قررت الدولة دعم جميع الدول الأفريقية التي لها علاقات دبلوماسية مع الصين وجعلها جهات معتمدة للمجموعات السياحية الصينية.

ويجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن إدارة الرئيس بايدن قررت تعليق إثيوبيا من قانون النمو والفرص الأفريقي (AGOA) في وقت سابق من هذا الشهر.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *