الجماعة الإرهابية تنهب مستشفيات ديسي وكومبولتشا


أديس أبابا، 14/12/2021 (والتا) ـ قدمت وزارة الصحة تفاصيلاً عن أعمال النهب والتدمير التي قامت بها جماعة TPLF الإرهابية في المنشآت الصحية التابعة لمنطقتي ديسي وكمبولتشا التي تم بناؤها بتكلفة عالية.

أوضحت الوزارة أن مستشفى ديسي التخصصي الشامل تعرض للتدمير والتعطيل من قبل الجماعة الإرهابية.

لم تقم جماعة TPLF بسرقة وتحميل المعدات الطبية والإمدادات الضرورية الأخرى فحسب، بل قامت أيضا بتدمير الباقي بطريقة متعمدة وبشكل إجمالي.

وأضافت الوزارة: “أيضا تمت مصادرة الملايين من النقود من أجهزة التهوية الميكانيكية وآلات التخدير من وحدة المرضى الداخليين ووحدة العناية المركزة وغرف العمليات الصغيرة والكبيرة، بينما تم تدمير الباقي تماما ولم يعد المستشفى يعمل”.

يتمتع مستشفى ديسي الشامل التخصصي بتاريخ 80 عاما ويقدم خدمات إلى منطقتي تيغراي وعفار المجاورتين أيضا، حيث يخدم أكثر من 450.000 شخص سنويا.

كما تم تخريب ونهب مستشفى كومبولتشا العام في منطقة جنوب وولو، وقد كان المستشفى ـ الذي تم افتتاحه مؤخرا بحضور الرئيس السابق السيد أجينهو تيشاغر ووزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي ـ يحتوي على 200 سرير.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرض أحد فروع وكالات توريد الأدوية (فرع ديسي)، للنهب والتلف الشديد من قبل جماعة الإرهابية TPLF الغازية، كما نهبوا أيضا مخزونات الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى وألحقوا الدمار بالبنية التحتية.

كان الفرع يوفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى لـ 27 مستشفى و 303 مركزا صحيا و60 ولاية، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات للقوة الوطنية بدءا من حملة إنفاذ القانون وحتى حملة الوجود الحالية.

دمرت المجموعة الإرهابية غرفة تبريد لقاح الأم والطفل، ومستودع رئيسي، ومكاتب، وبنية تحتية للتخزين، ورافعات شوكية، وأنظمة تحكم أمنية، ومعدات مكتبية، وأصول أخرى، بحسب وزارة الصحة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *