إثيوبيا تطلب من بنغلاديش التصويت ضد الدورة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن إثيوبيا


أديس أبابا، 15/12/2021 (والتا) ـ تناقشت السفيرة الإثيوبية في الهند، تيزيتا مولوغيتا (الحاصلة على درجة الدكتوراه) مع نورال إسلام، نائب المفوض السامي لبنغلاديش في الهند.

وخلال المناقشات، أشارت السفيرة إلى العلاقة طويلة الأمد بين البلدين وشددت على ضرورة تعزيزها.

كما أشارت إلى مسودة اتفاقية الخدمة الجوية، وطلبت من حكومة بنغلاديش العمل بجد من أجل الموافقة عليها وتنفيذها لتعزيز العلاقات الاقتصادية والشعبية بين إثيوبيا وبنغلاديش.

وأطلعت السفيرة تيزيتا، نائب المفوض السامي على التطورات الحالية في إثيوبيا معربة عن خيبة أمل إثيوبيا إزاء دعوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة بشأن إثيوبيا.

وقالت إن الحكومة الإثيوبية وافقت بالفعل على تنفيذ توصية التحقيق المشترك بين الأمم المتحدة واللجنة التنفيذية لحقوق الإنسان بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الجزء الشمالي من إثيوبيا.

وفي هذا الصدد، طلبت السفيرة تيزيتا من حكومة بنجلاديش بصفتها عضوا في مجلس حقوق الإنسان في جنيف أن تنظر في الأمر بجدية وأن تصوت ضد الدورة الاستثنائية ونتائجها ذات الدوافع السياسية.

وأوضحت السفيرة جهود إيصال المساعدات الإنسانية التي تبذلها الحكومة الإثيوبية، والفظائع الإجرامية، وتدمير البنى التحتية المدنية من قبل القوة الإرهابية لجبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري في منطقتي أمهرة وعفر.

وشكر السيد نورال إسلام، السفيرة لإعطائها لمحة عامة دقيقة عن القضايا التي تمت مناقشتها وأعرب عن تقديره لالتزام الحكومة الإثيوبية بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة ومعالجة المساعدة الإنسانية التي تمس الحاجة إليها، وفقا لوزارة الخارجية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *