المجلس يحث الولايات المتحدة على الوقوف مع حكومة إثيوبيا


أديس أبابا، 24/12/2021 (والتا) ـ حث مجلس التنمية الإثيوبي الأمريكي (EADC) إدارة بايدن على الوقوف إلى جانب الإثيوبيين والحكومة المنتخبة ديمقراطيا في إثيوبيا.

ذكر المجلس في صفحته على تويتر أن الوقت قد حان لإدارة بايدن لمراجعة سياستها الخارجية للحفاظ على القيم الأمريكية ودعم الإدارة المنتخبة ديمقراطيا، ويشمل ذلك دعم حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، وشعب إثيوبيا لمساعدتهم على تحقيق السلام والهدوء الدائمين في الأمة بشكل خاص وفي منطقة القرن الأفريقي بشكل عام.

أظهرت الولايات المتحدة نزعة كاملة لدعم إرهابيي الجبهة الشعبية لتحرير تيغري، وذكر المجلس أنها كانت تدعم المجموعة الإرهابية ماديا وتقدم لها لوجستيات حرب ومساعدة عبر الأقمار الصناعية للإشارة إلى مكان تواجد القوات الإثيوبية.

هُزمت الجماعة الإرهابية وانسحابها بالقوة من ولايتي أمهرة وعفر لأنها بالكاد تستطيع مقاومة الذراع المشتركة لقوات الأمن الإثيوبية، يجب أن نقول لا للمزيد، لا للمزيد! “No More”.

وبحسب موقعها على تويتر، فقد نشرت فيديوهات لأربعة أخبار يمكن للمرء أن يطلع من خلالها على الطرق المحيطة ببلدة كومبولتشا الإستراتيجية، وسيطرة قوات الدفاع الوطني الإثيوبية على المدينة.

وقد استمع المجلس إلى آراء السكان وتقاريرهم حيث قالوا أنه مع انسحاب المتمردين الإرهابيين في جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري، فقد دمروا كل شيء في طريقهم وأخذوا ما بوسعهم ودمروا الباقي، وقاموا بنهب المستشفيات ومخازن المواد الغذائية، حتى أنه تمت سرقة آلات الخياطة المجهزة لإجراء التجارب العملية والتي كانت في الفصول الدراسية لجامعتي ولديا وولو.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *