الخبراء: التضليل الإعلامي عن إثيوبيا هو محاولة للضغط على البلاد


أديس أبابا، 5/1/2022 (والتا) ـ صرح الخبير السوداني في فنون الرسم الإيضاحي، حسين مرغني بأن كل المعلومات التي كانت تنشر عن إثيوبيا وسائل الإعلام الدولية كانت مضللة.

جاء ذلك في لقاء حصري له مع وكالة الأنباء الإثيوبية، حيث قال بأن الإعلام الغربي كان ينشر أخبارا بأن أديس أبابا في حالة عدم استقرار، إلا أنه وبعد وصولنا إلى أديس أبابا كان الأمر مخالفا عما ينشر في وسائل الإعلام الدولية وكل المعلومات كانت مضللة عن الوضع في اثيوبيا.

وأضاف بأنه وأصدقاءه يتجولون في العاصمة أديس أبابا بكل حرية وليس الوضع كما يصوره الإعلام الغربي.

وأشار حسين مرغني بأن الضغوطات الغربية التي تمارس ضد إثيوبيا والدول الأفريقية بمن فيها السودان، يمكن التصدي لها عبر تقوية الدبلوماسية الشعبية .

وحث الخبير، الشعوب الافريقية بأن تعمل بكل ما تملك من خبرة في التصدي لتلك الضغوطات الإعلامية، مضيفا بأن التضليل الإعلامي من قبل وسائل الإعلام الدولية تصب في مصالحهم وتدعم أغراضهم السياسية.

ومن جانبه قال المعتز محمد الخبير في الفن التشكيلي، إن التضليل الإعلامي كانت مجرد أوراق ضغط على إثيوبيا لأن الواقع كان مخالفا تمام لما ينشره الإعلام الغربي عن البلاد، مشيرا إلى أن زيارتنا لإثيوبيا مماثلة لما قبلها وليس هنالك أي نوع من التخوف أثناء تجولنا في معظم مناطق أديس أبابا والأسواق والمرافق العامة، مضيفا أن العاصمة آمنة ومستقرة وليس كما تدعي وسائل الإعلام الغربية.

وشدد الفنان حسين أن التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية لأفريقيا لا تخدم مصالحنا الوطنية وأن رسالتي للشعب الأفريقي هو بأن علينا تعزيز الدبلوماسية الشعبية لتصدي الضغوطات الإعلامية على القارة.

وأشار الى أن الدول الأفريقية والقبائل المشتركة يجب عليها تقوية الدبلوماسية الشعبية. ورسالتي للمجتمع الدولي أن تترك الشعوب الأفريقية دون فرض قيود وشروط.

وشدد على أن الشعوب الأفريقية على أن لا تسمح للدول الغربية والأمريكية بأن تتدخل في الشؤون الأفريقية الداخلية وفرض الثقافة الأفريقية على المجتمع الدولي، حيث أنه يكمن لدينا أقوى ثقافة في العالم مشيرا إلى أن قوتنا تكمن في وحدتنا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *