إريتريون يجمعون 500 ألف دولار لمريض السرطان في خلال 24 ساعة


أديس أبابا، 20/1/2022 (والتا) ـ جمع الإريتريون في الخارج قرابة 700 ألف دولار كندي (560 ألف دولار ، 410 آلاف جنيه إسترليني) في غضون يوم واحد من إطلاق حملة لجمع التبرعات لرجل في الوطن لتلقي العلاج في الخارج لنوع نادر من سرطان الدم.

تم جمع الأموال من أجل يوناس تسيجاي من خلال نداء “Go Fund Me” الذي بدأه الإريتري مبراهتو هيدراي، في كندا.

وصف السيد يوناس وعائلته ظروف عائلته التي تعيش في قرية في جنوب العاصمة الإريترية أسمرة، في مقطع فيديو مرتبط بالحملة.

يظهر التسجيل أنه يعاني من الألم بشكل واضح، وتقول زوجته، التي كانت محاطة بأطفالهما الستة الصغار، إنه مصاب بالمرض منذ عام الآن.

نصحه الأطباء بأن يتعالج في الخارج إلا أن ظروف عائلته الصعبة كانت عائقا أمام هذا الخيار.

يضطر أطفالهم في بعض الأيام إلى البقاء في المنزل لمساعدة والديهم.

قررت الأسرة طلب المساعدة من خلال نداء “Go Fund Me” بمساعدة قناة “Henpas Entertainment” التي تتخذ من إريتريا مقرا لها، واستجاب الإريتريون في الخارج للنداء على الفور.

تم جمع أكثر من 350 ألف دولار كندي في أول 12 ساعة، وتم تجاوز هدف 400 ألف دولار كندي، ثم تم تحديد هدف جديد بقيمة 600 ألف دولار كندي، وقد تم الآن تجاوز هذا المبلغ أيضا، حيث تم جمع 676,533 دولارا كنديا بعد 11,800 تبرع.

وقال يوسف ويرك – الذي كان من بين المشاركين في جهود جمع التبرعات – لبي بي سي باللغة التيغرية، بأنه لم ير مثل هذا التفاعل من قبل، مضيفا بأن الكثير من الناس تأثروا بطلب السيد يوناس للمساعدة.

يعاني السيد يوناس من سرطان الغدد الليمفاوية هودجكين ، الذي وصفته خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) على أنه سرطان دم “غير شائع” “يمكن عادة علاجه بنجاح بالعلاج الكيميائي وحده، أو بالعلاج الكيميائي يليه العلاج الإشعاعي”.

تشمل الأعراض الأكثر شيوعا تورما غير مؤلم في العقدة الليمفاوية، عادة في الرقبة أو الإبط أو الفخذ.

ـ المصدر: بي بي سي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *