إثيوبيا والمملكة العربية السعودية تبحثان العلاقات الثنائية وأوضاع المواطنين الإثيوبيين في المملكة


أديس أبابا، 1/2/2022 (والتا) ـ قام الوفد الإثيوبي رفيع المستوى برئاسة وزير المالية أحمد شيدي بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، حيث ناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ووضع المواطنين الإثيوبيين في المملكة العربية السعودية مع الجهات ذات الصلة.

التقى الوفد، خلال إقامته التي استمرت أربعة أيام في المملكة العربية السعودية، مع المجتمع والزعماء الدينيين الإثيوبيين، بما في ذلك رجال الأعمال الإثيوبيين في المملكة.

والتقى الوفد أيضا بمسؤولين رفيعي المستوى في المملكة، من بينهم وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وآخرين، لبحث القضايا الثنائية وأوضاع المواطنين الإثيوبيين في المملكة.

وعُقدت مناقشات مختلفة لتحسين معاملة الإثيوبيين المسجونين، وتيسير أوضاع إعادة بعضهم إلى الوطن، وبشأن إمكانية منح عفو عن السجناء الإثيوبيين المحكوم عليهم.

وإن المناقشات قد أسفرت عن نتائج يمكن أن تقدم حلولاً طويلة الأمد للتحديات التي يواجهها المواطنون الإثيوبيون في المملكة العربية السعودية.

وخلال المناقشات، تم التوصل إلى نتائج مهمة بشأن الحاجة إلى إعادة الإثيوبيين في السجن إلى وطنهم في أقرب وقت ممكن ومعالجة هذه المسألة بطريقة ودية.

وبحسب بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية، فقد تحققت نتائج واعدة من المناقشة لنقل التعاون الاستراتيجي والعلاقة بين البلدين إلى شراكة أكبر وفتح فصل جديد لمزيد من الثقة والتعاون.

ويضم الوفد الإثيوبي وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير رضوان حسين، وسفير إثيوبيا لدى المملكة العربية السعودية لينشو باتي، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإثيوبي، المفتي الحاج عمر إدريس، وغيرهم من القادة الدينيين وممثلي المؤسسات الحكومية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *