صحفي أفريقي يثني على حكومة إثيوبيا وشعبها لالتزامهم وجهودهم لإنجاح قمة الاتحاد الأفريقي


أديس أبابا، 3/2/2022 (والتا) ـ يعقد القادة الأفارقة اجتماعات في أديس أبابا، المدينة التي شكك الكثير من الناس قبل ثلاثة أو أربعة أشهر في قدرتها على استضافة اجتماعات، حسبما قال صحفي من “Africa 24 Media” لوكالة الأنباء الإثيوبية.

قال الصحفي أحمد إبراهيم، الذي جاء إلى أديس أبابا لتغطية قمة الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية، إن الكثيرين يشككون في عقد قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وأضاف: “لكننا نرى الآن أن أديس أبابا مدينة آمنة والناس لطيفون وودودون للغاية”.

وأثنى أحمد على حكومة إثيوبيا وشعبها لالتزامهم وجهودهم لإنجاح هذه القمة.

وتعليقا على وسائل الإعلام الدولية قال بأن لديهم دائما قضايا وأجندات خاصة بها لذا فإن من مسؤوليات الإعلام الإثيوبي والإفريقي نشر الأخبار من منظور إفريقي.

وأشار الصحفي إلى أن بعض وسائل الإعلام الدولية تنشر أخبارا كاذبة، مضيفا بأن “مسؤوليتنا كصحفيين هو القيام بفحص الحقائق قبل نشر أي أخبار عن إثيوبيا أو أفريقيا”.

علاوة على ذلك، شدد على أن القارة بحاجة إلى التنمية والاستثمار في الشعوب. “إذا استثمرنا في الناس فإنه بإمكاننا الحصول على التعليم، يمكننا الحصول على الأمان، يمكننا الحصول على الرعاية الصحية، وبناء دولتنا وجميع البلدان الأفريقية.”

ووفقا له، فإن القضية الرئيسية الأخرى التي تواجه أفريقيا هي الأمن، وبالتالي فإن القضايا الأمنية تحتاج إلى أن يناقشها القادة الأفارقة بجدية.”

إذا وافق القادة الأفارقة على طرح قضايا أمنية في هذه القمة، والتحدث عنها وحل المشكلات، فإنني أعتقد بأن الدول ستجد أنه من السهل جدا التعامل مع هذه الفكرة.”

وأشار الصحفي إلى أن القارة تمتلك موارد طبيعية هائلة وأن استخدام كل هذه الموارد معا كدول يمكن أن يكون مفيدا.

يخطط إبراهيم لزيارة أجزاء أخرى من إثيوبيا بعد تغطية القمة، كما أنه يقول “لدي خطة لزيارة مدن مثل بحر دار أو جوندر أو مناطق أخرى في إثيوبيا.

لذلك، نأمل أن نتمكن من التجول وزيارة المزيد من المناطق في إثيوبيا بعد الاجتماع”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *