إثيوبيا تخطط لبناء بنية طرق إضافية للربط مع جيبوتي وإرتريا وجنوب السودان


أديس أبابا، 15/3/2022 (والتا) ـ أعلن صندوق دعم الطرق الإثيوبي بأن إثيوبيا تخطط لزيادة وصول الطرق السريعة من 301 كيلومتر الى 1,600 كيلومتر خلال العشرة سنوات القادمة.

أوضحت رئيسة فريق خطط البنية التحتية للطرق في صندوق دعم الطرق الإثيوبية، سعدية بشير، بأن إثيوبيا قد أدخلت مثل هذه الطرق الحديثة في بعض أجزاء الدولة.

 

وقد تم بناء طرق سريعة في البلاد ومن ضمنها طريق أديس أبابا-أداما، موجو- هواسا ودريدوا- دوالي، مشيرة بأن إجمالي طول الطرق السريعة في إثيوبيا قد وصل الى 301 كيلومتر.

 

موضحة بأن الحكومة الإثيوبية قد خططت لزيادة إجمالي طول الطرق السريعة في البلاد الى 1,600 كيلومتر خلال العشرة سنوات بهدف تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد وكذلك تشجيع التكامل الإقليمي.

 

وقالت سعدية بأن الخطة انبثقت من الرؤية العامة لإثيوبيا لعام 2030، والتي تطمح فيها لتكون رمزا للازدهار في أفريقيا.

 

ووفقا لها فإنه يتوقع أن تلعب خطوط الطرق السريعة دورا أساسيا في تعزيز التكامل التجاري والاقتصادي مع دول الجوار، وأضافت سعدية بأن الجهود جارية لتعزيز التكامل الاقتصادي مع دول الجوار من خلال ربطها بشبكة طرق.

 

وفي هذا الصدد قالت رئيسة فريق خطط البنية التحتية للطرق سعدية “إن صندوق دعم الطرق الإثيوبية يخطط لبناء بنية طرق إضافية لربط إثيوبيا مع جيبوتي وإرتريا وجنوب السودان”.

 

ـ المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *