رئيس الوزراء أبي يدعو الإثيوبيين إلى المشاركة الفعالة في عملية الحوار الوطني


أديس أبابا، 1/4/2022 (والتا) ـ دعا رئيس الوزراء الإثيوبي، الدكتور أبي أحمد، جميع الإثيوبيين إلى المشاركة الفعالة في عملية الحوار الوطني “من أجل مستقبل الوطن”.

وشدد رئيس الوزراء في بيان نشره عبر حسابه على موقع “تويتر” أن شمولية الحوار الوطني المقبل لن تتحقق إلا إذا كان جميع الإثيوبيين قادرين على دعم عملية إجراء الحوار الوطني السياسي الشامل حول مجمل القضايا الوطنية في البلاد بحماس وبصورة نشطة.

وقال رئيس الوزراء إن إثيوبيا واجهت العديد من الفرص الذهبية على مدى القرون الماضية التي كان من الممكن أن تغير التاريخ.

وأكد رئيس الوزراء أن الحوار الوطني القادم يجب أن يؤخذ على أنه فرصة ذهبية لكبح التحديات السياسية للأمة التي تتدحرج منذ قرون وتضع الأسس لمستقبلنا.

وفي رسالته حول القضايا الوطنية الحالية، أشار رئيس الوزراء أبي إلى أن العملية يجب أن تتم بطريقة موثوقة حتى تنجح المشاورات الوطنية الشاملة.

وفقاً له “فإننا سنتمكن في تحقيق هذا عندما ندعم ونشجع اللجنة الاستشارية التي تشرف على عملية الحوار الوطني بشتى السبل”.

وأكد مجددا أن الحكومة الفدرالية على جميع المستويات ستواصل تقديم الدعم اللازم لضمان كفاءة لجنة الحوار الوطني المنشأة.

كما دعا أبي المسؤولين الحكوميين الإقليميين إلى توفير المدخلات اللازمة لعمل اللجنة وخلق بيئة مواتية لأنشطتها بإخلاص وتملك ومسؤولية تاريخية.

كما حث رئيس الوزراء جميع الأحزاب السياسية وأصحاب المصلحة على المساهمة بدورهم في عملية الحوار بحس الملكية حتى تكون ناجحةً وشاملةً.

وتابع في رسالته قائلا: “لكي تنجح المشاورات الوطنية الشاملة ، يجب أن تكون العملية ذات مصداقية، وسيحدث هذا عندما نتمكن جميعًا من خلال تقديم كل الدعم اللازم إلى اللجنة الاستشارية التي تشرف على عملية الحوار الوطني الشامل.

وقد طالب رئيس الوزراء الأطراف المتنافسة ليس فقط بالمشاركة في المناقشة ولكن أيضًا بصفتها صاحبة العملية تفعل كل ما هو ضروري لنجاح العملية.

وحث رئيس الوزراء أبي المفكرين على أن يكونوا مشاركين فاعلين في مسيرة الحوار الوطني وأن يساهموا بشكل كبير في هذه الرحلة التاريخية.

كما حث الزعماء الدينيين والشيوخ على أداء واجبهم الوطني من خلال دعم عملية الحوار في هذا الوقت الذي تمر فيه البلاد بعملية التوصل إلى اتفاق.

وقال رئيس الوزراء، إن مسؤولية الجميع تقع على عاتق الأمة والشعب، مشدداً على ضرورة التعامل مع الخلافات بطريقة مسؤولة، طالباً بكل احترام أن يدعم جميع الإثيوبيين اللجنة الاستشارية من أجل ضمان التوافق الوطني بما يتماشى مع تعزيز بناء الأمة”.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *