قنوات البث الدينية تتعهد بدعم الحوار الوطني الشامل


أديس أبابا، 2/4/2022 (والتا) ـ صرحت بعض محطات الإذاعة الدينية بأنها ستدعم الحوار الوطني الشامل في البلاد.

وفي حديث لوكالة الأنباء الإثيوبية قال رئيس العلاقات العامة بقناة نصيحة الإسلامية الإثيوبية الشيخ أيوب درباتشو، إن الحوار الوطني ليس خياري في دعمه بل هو مسؤولية جميع وسائل الإعلام الإذاعية الدينية والعامة في دعمه.

وأضاف أنه لا توجد أجندة مسبقة سوى دعم المصالحة والسلام في البلاد، مشيرا إلى أن على وسائل الإعلام بذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق السلام والاستقرار، بالإضافة إلى أنه ليس لدينا بديل آخر غير دعم الحوار الوطني الشامل وذلك من أجل البقاء كدولة والعيش في سلام كمواطنين.”

وشدد على وجوب إيلاء الاهتمام اللازم لعملية الحوار الوطني من قبل وسائل الإعلام الدينية في البلاد؛ حيث أنه لا توجد قضية مصيرية غير السلام في هذا المنعطف التاريخي، وأكد الشيخ أيوب أن وسائل الإعلام بشكل عام والدينية بشكل خاص تتحمل مسؤولية كبيرة في دعم السلام في إثيوبيا مشيراً إلى أن السلام أمر أساسي في الإسلام.

ومن جهته أكد رئيس قسم الإعلام الرقمي في وكالة تواهدو الأرثوذكسية الإثيوبية، ممهير أبيل أسفا، أن وسائل الإعلام في الكنيسة الأرثوذكسية ستدعم الحوار الوطني للحفاظ على السلام والتعايش والوحدة بين الإثيوبيين.

وأشار أن الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية ووسائل الإعلام التابعة لها تعمل كعادتها من أجل وحدة وسلامة إثيوبيا وستساهم وكالة البث الإذاعي بنصيبها في تحقيق اهداف الحوار الوطني في إثيوبيا وإتمامه بنجاح.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية، فقد أوضح ممهير آبيل بأنه “صدر توجيه من المجمع المقدس يدعو فيه وسائل الإعلام لتحقيق الحوار الوطني، وفي هذا الصدد تعمل الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية من خلال وسائل إعلامها على توحيد الأعمال التي تعزز التعايش والسلام والمحبة والوحدة والمساواة بين جميع الإثيوبيين “.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *