مجموع ما ألحقته الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي من أضرار على المؤسسات الرياضية والثقافية يصل إلى أكثر من 400 مليون بر


أديس أبابا، 6/4/2022 (والتا) ـ أفادت وزارة الثقافة والرياضة بأن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية ألحقت ضررا يقدر بأكثر من 400 مليون بر على المؤسسات الرياضية والثقافية في منطقتي الأمهرة وعفر.

وأجرت الوزارة مشاورات مع الجهات المعنية بالقطاع حول الأضرار التي لحقت بها بهدف إعادة تأهيل المنشآت الثقافية والرياضية في المناطق.

وتم تقديم دراسة أجرتها وزارة الثقافة والرياضة بالتعاون مع المناطق والمنظمات الشريكة حول تأثير الحرب الإرهابية للجبهة الشعبية لتحرير تيغري.

وقالت وزيرة الثقافة والرياضة، كيجيلا ميرداسا، بهذه المناسبة إن الجماعة الإرهابية دمرت ما قيمته 460.7 مليون بر من المتاحف ومراكز الشباب والمعالم الأثرية والمكاتب الحكومية والمعدات الرياضية والبنية التحتية، من بين منشآت ثقافية ورياضية أخرى.

كما صرح أحد الباحثين، إندريس عبدي، أن من بين الأصول المتضررة ملعب الشيخ محمد العامودي الحديث الذي تم الانتهاء منه مؤخرا في مدينة وولديا في منطقة شمال وولو في منطقة أمهرة.

وأوصت الدراسة بإعادة تأهيل المناطق المتضررة على المدى القصير والمتوسط والبعيد بمشاركة مختلف الجهات المعنية.

وأشار إندريس إلى أن الخطة تتمثل في استكمال 50 في المائة من أعمال إعادة التأهيل وإعادة الإعمار من قبل الحكومة والنصف المتبقي من قبل أصحاب المصلحة في عام 2024.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *