الولايات المتحدة تقدم 114 مليون دولار كمساعدات إنسانية للقرن الأفريقي


أديس أبابا، 7/4/2022 (والتا) ـ تقدم الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ما يقرب من 114 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لتلبية احتياجات الأشخاص المتضررين من الجفاف في إثيوبيا وكينيا والصومال.

لقد واجهت المنطقة عامين متتاليين من الأمطار غير الكافية لدعم الاحتياجات الأساسية للمياه والزراعة والماشية، وكان تأثيرها مدمرًا على السكان الذين يعتمدون بشكل كبير على المحاصيل والثروة الحيوانية في الغذاء وسبل العيش.

سيوفر هذا الدعم في إثيوبيا، المساعدة الغذائية المنقذة للحياة وتحسين الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، وكذلك الإمدادات الطبية، ودعم الوحدات الصحية المتنقلة، وتدريب العاملين الصحيين المجتمعيين.

في المجموع، من المتوقع أن يحتاج أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة إلى مساعدات غذائية طارئة هذا العام، بزيادة 70 في المائة عن الجفاف المدمر في 2016-2017، وفقًا للبيان الصادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

الولايات المتحدة هي أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في إثيوبيا وكينيا والصومال، حيث قدمت ما يقرب من 161 مليون دولار في جميع أنحاء القرن الأفريقي منذ بداية السنة المالية 2022.

كما دعت الوكالة الجهات المانحة الأخرى إلى أن تحذو حذوها في زيادة مساعدتها للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الجفاف المتفاقم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *