السفارة تفتتح توسعة مركز تدريب الملابس الجاهزة


أديس أبابا، 13/4/2022 (والتا) ـ افتتحت السفيرة اليابانية فوق العادة والمفوضة لدى إثيوبيا إيتو تاكاكو، يوم أمس، برنامج توسعة مركز تدريب الملابس الذي تم تشييده في قرية سلام للأطفال (SCV) هنا في أديس أبابا.

في حفل الافتتاح، جددت السفيرة التزامها بتقديم المساعدة لتنمية إثيوبيا، وسيمكن هذا المشروع حوالي 200 شخص في السنة خاصة النساء والعاطلين عن العمل من تلقي تدريب مهني. تساعد اليابان شعب إثيوبيا وتساهم في تحسين نوعية حياتهم من خلال برنامج GGP، لا سيما في مجالات التعليم والرعاية الاجتماعية “.

نفذت السفارة أكثر من 400 مشروع في جميع أنحاء إثيوبيا بموجب مخطط GGP منذ عام 1989، بهدف الاستجابة للاحتياجات الأساسية للشعب الإثيوبي.

وقالت السفيرة بأن هذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها سفارة اليابان الدعم لمركز تدريب الملابس في SCV.

كما أشارت السفيرة إلى أن المركز لا يزال رمزا للنوايا الحسنة للشعب الياباني ويؤدي إلى تعميق الصداقة بين الشعبين إلى جانب المساعدة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للمتدربين.

في هذا الحدث، تبرعت شركة Yamato Sewing Machine Mfg. Co.Ltd اليابانية، بـ 10 آلات خياطة لشركة، وقال المدير التنفيذي للشركة كوندو شوغو، في رسالته بالفيديو إن الآلات المتبرع بها ستساعد المتدربين على تحقيق الكفاءة في قطاع المنسوجات والملابس.

أعرب المدير التنفيذي لشركة SCV، سولومون شالي، عن تقديره للسفارة اليابانية في كلمته الافتتاحية بمناسبة افتتاح المنحة المالية المقدمة لهذا المشروع التوسعي، قائلا: “تعمل منظمتنا على خلق حياة أفضل للأيتام والفئات المحرومة.”

تعد صناعة الملابس من المجالات ذات الأولوية للحكومة الإثيوبية لأن هذا القطاع يمكن أن يخلق المزيد من فرص العمل للشباب، والشابات على وجه الخصوص، كما شدد على أهمية هذا المشروع التوسعي في تحقيق ذلك.

قال تيببو ليتا، عميد كلية سلام للتعليم والتدريب التقني والمهني، بهذه المناسبة: “سيساعد هذا المشروع في رفع مستوى قدرتنا على التدريب المهني على الملابس بنسبة 75 في المائة، وبناءً عليه، بدأ المركز في توفير تدريب مهني إضافي لـ 200 شخص من فئة الشباب سنويًا”.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم مركز التدريب هذا في تعزيز توفير المعرفة الأساسية والتصميم وصنع الأنماط لجميع المتدربين بالمعيار المطلوب وفي بيئة مواتية.

قدمت منحة اليابان للمساعدة على مستوى القاعدة الشعبية والأمن البشري 70,387 دولارًا أمريكيًا لدعم بناء مبنى واحد لمركز تدريب الملابس يحتوي على فصول دراسية مفروشة وغرفتي موظفين مفروشين، وفقًا لصحيفة إثيوبيان هيرالد.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *