البنك الدولي يوافق على منحة بقيمة 300 مليون دولار لإثيوبيا


أديس أبابا، 13/4/2022 (والتا) ـ وافق البنك الدولي على منحة بقيمة 300 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) لمشروع الاستجابة والإنعاش والقدرة على الصمود في المجتمعات المتضررة من النزاع في إثيوبيا.

في بيان صدر اليوم الأربعاء، أعلن البنك الدولي أن المشروع سيدعم الجهود المبذولة لتلبية الاحتياجات الفورية للمجتمعات، وإعادة تأهيل واستعادة البنية التحتية التي دمرها الصراع، وزيادة قدرة المجتمع على الصمود أمام آثار الصراع بطريقة مستدامة.

وعلى وجه التحديد، سيساعد المشروع في تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية، فضلاً عن إعادة بناء البنية التحتية المقاومة للمناخ، والتي تعطي الأولوية للمجتمعات.

وسيتم إرسال وحدات متنقلة لتقديم الخدمات الرئيسية بما في ذلك بما يتعلق بمجالات التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي للتلبية احتياجات المجتمعات المتضررة من النزاع بشكل عاجل.

يمتلك المشروع نطاقا جغرافيا وطنيا، حيث يعطي في البداية الأولوية لدعم مناطق عفار وأمهرة وبنيشنقول جوموز وأوروميا وتيغراي، والتي تأثرت بشدة بالنزاع الأخير، كما أنها ستستضيف أعدادا كبيرة من النازحين داخليا.

وأشار البيان إلى أنه لضمان دعم سريع وفعال يتلاءم مع السياقات المحلية، سيتم تنفيذ المشروع من قبل المنظمات الفيدرالية والإقليمية والمجتمعية.

كما سيتم تنفيذه من قبل كيانات خارجية مستقلة، لا سيما في المناطق عالية المخاطر مع استمرار الصراع.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *