استقالة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي


أديس أبابا، 14/4/2022 (والتا) ـ أتت الاستقالة من المبعوث الأمريكي إلى القرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد، بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه المنصب وفقا لصحيفة ذا ناشيونال، الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية.

أكد مسؤول أمريكي لصحيفة “ذا ناشيونال” يوم أمس الأربعاء، أن السيد ساترفيلد سيترك منصبه وسيتولى نائبه بايتون كنوبف، وهو دبلوماسي قديم، المنصب بالوكالة.

من المفهوم أن الخلافات داخل وزارة الخارجية أعاقت ديفيد ساترفيلد، مما جعله ثاني سفير يترك المنصب منذ تولي إدارة جو بايدن منصبه.

وأضافت الصحيفة أن الخروج، وهو الثاني لمبعوث إلى القرن الأفريقي بعد رحيل جيف فيلتمان في يناير، يرجع إلى إخفاقات وإحباطات داخلية داخل وزارة الخارجية.

وقالت مصادر أمريكية لصحيفة ذا ناشيونال إن الانقسامات داخل مكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية والخلافات بين مكتب المبعوث ومساعد وزيرة الخارجية مولي في كانت وراء الاستقالات.

من بين مصادر الإحباط الأخرى التي استشهد بها ساترفيلد الافتقار إلى التقدم، وعدم كفاية اهتمام البيت الأبيض بالمنطقة، وضعف اليد الأمريكية في القرن الأفريقي.

وصل السيد ساترفيلد والسيد كنوبف إلى إثيوبيا، يوم أمس وفقا لوزارة الخارجية، ومن المتوقع أن يلتقي المسؤولان الأمريكيان بمسؤولي الحكومة الإثيوبية وممثلي المنظمات الإنسانية والشركاء الدبلوماسيين.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *