محمد العروسي يؤكد على أهمية المحافظة على التراث الثقافي والديني والتاريخي لإثيوبيا


أديس أبابا، 19/4/2022 (والتا) ـ قال ‏عضو مجلس النواب الإثيوبي محمد العروسي خلال زيارته، لمواقع التراث الثقافي والتاريخي في إقليم هرر: ” أن إثيوبيا توصف بمتحف الشعوب كونها تحتضن أعراق وقوميات مختلفة، مشددأً على ضرورة الحفاظ على العديد من الموروثات الثقافية والدينية والتاريخية في البلاد من خلال إحيائها ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وأكد محمد العروسي، أن مدينة هرر لا تزال تتمتع بهوية متفردة كونها موطنا للعديد من الشعوب والقوميات الذين يعيشون في سلام ومحبة وتسامح، مضيفا بأنه يجب على الجميع العمل معًا لضمان حفاظ المدينة على قيمها.

وأشار إلى أن لمدينة هرر الإثيوبية العريقة تاريخا ثريا يعود إلى آلاف السنين، متعهدا بأنه سيعمل “بأقصى جهد من أجل الترويج لتاريخ المدينة وتراثها وقيمها لبقية العالم.

وقال إن التراث الثقافي والديني الذي يعتبر سمة مميزة لإقليم هرر لهو أمر يجب أن يوليه السكان اهتماما كبيرا على حد خاص والمجتمع بشكل عام.

ووفقًا لمكتب شؤون الاتصال الإقليمي لإقليم هرر، قال محمد العروسي، إنه لا ينبغي للجيل أن يفهم ويحافظ على ثقافته وقيمه فحسب، بل يجب عليه أيضًا أن يلعب دورا في الترويج لتاريخ وثقافة وقيم البلاد لتوعية المجتمعات الأخرى.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *