السفيرة تيزيتا تجتمع مع سفير الاتحاد الأوروبي في الهند


أديس أبابا، 20/4/2022 (والتا) ـ أجرت سفيرة إثيوبيا لدى الهند، تيزيتا مولوقيتا، مناقشات مثمرة مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الهند، أوغو أستوتو، حول الأوضاع الحالية في إثيوبيا.

أطلعت السفيرة سفير الاتحاد الأوروبي في الهند على الإعلان الأخير عن هدنة إنسانية من قبل حكومة إثيوبيا في محاولة لضمان التدفق الحر للمساعدات الإنسانية للمحتاجين في منطقة تيغراي.

كما أعربت عن تقديرها للدور الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وحثت الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي على التأثير على الجبهة الشعبية لتحرير تيغري لمغادرة المناطق التي احتلوها في منطقتي عفار وأمهرة من أجل التدفق السلس للمساعدات وعودة النازحين إلى ديارهم.

وفيما يتعلق بالتقرير المشترك لمنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش، أكدت السفيرة تيزيتا مجددًا على موقف الحكومة الإثيوبية بفحص المسألة عن كثب، مما يؤكد التقرير غير المقبول ذي الدوافع السياسية والذي تجاوز صلاحيات المنظمة.

كما تحدثت عن المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير، مؤكدة التزام إثيوبيا الراسخ باستئناف العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي.

من جانبه، شكر السفير أوغو أستوتو السفير على المناقشة الصريحة واعترف بإعلان الهدنة الإنسانية من قبل حكومة إثيوبيا كجهد لتسريع تقديم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في منطقة تيغراي.

كما أشار إلى أهمية المفاوضات التي يقودها الاتحاد الأفريقي بشأن سد النهضة لحل القضايا العالقة بين الدول المشاطئة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *