حملة اختبار جماعي لكوفيد-19 في بكين


أديس أبابا، 26/4/2022 (والتا) ـ بدأت بكين في اختبار كوفيد-19 الجماعي لمعظم سكانها البالغ عددهم 21 مليونا وسط مخاوف من وضع العاصمة الصينية تحت إغلاق صارم مشابه للإغلاق المفروض على شنغهاي.

وسعت السلطات الاختبارات في 11 منطقة يوم الثلاثاء بعد إطلاق حملة الاختبار الشامل في منطقة تشاويانغ الأكثر اكتظاظا بالسكان في بكين يوم الاثنين.

كانت بكين في حالة تأهب الأسبوع الماضي بعد أن ثبتت إصابة 10 من طلاب المدارس الإعدادية بـكوفيد-19، مما أثار الذعر على نطاق واسع في جميع أنحاء بكين يوم الأحد تحسبا لإغلاق محتمل على مستوى المدينة.

شوهدت طوابير طويلة في محلات السوبر ماركت بوسط المدينة، حيث اشترى المتسوقون الأرز والمعكرونة والخضروات وغيرها من المنتجات، بينما قام عمال المتاجر على عجل بإعادة تخزين بعض الرفوف الفارغة.

حث المسؤولون السكان في بعض الأحياء على العمل من المنزل، وبدأوا في إغلاق بعض الأماكن مثل صالات الألعاب الرياضية والمسارح.

حتى الآن، تم الإبلاغ عن 70 حالة إيجابية فقط منذ الأسبوع الماضي، بما في ذلك 33 حالة جديدة يوم الثلاثاء.

وفي الوقت نفسه، لا تزال شنغهاي تكافح لاحتواء تفشي حالات جديدة من كوفيد-19 مدفوعة إلى حد كبير بمتغير أوميكرون شديد العدوى، حيث لا يزال العديد من سكانها البالغ عددهم 26 مليونًا يخضعون لأوامر بالبقاء في منازلهم.

أدى الإغلاق إلى شكاوي غاضبة من نقص الأغذية الطازجة والأدوية في جميع أنحاء أكبر مدينة في الصين.

أبلغت شنغهاي عن أكثر من 10,000 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 51 حالة وفاة على الأقل يوم الثلاثاء.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *