الحكومة تفند إعلان الانسحاب الكاذب للجماعة الإرهابية


أديس أبابا، 28/4/2022 (والتا) ـ ذكر خدمة الاتصال الحكومي بأن الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام التابعة للجبهة الشعبية لتحرير تيغري وبعض وسائل الإعلام الدولية حول انسحاب القوات الإرهابية من إقليم عفار هي أكاذيب كبيرة لخداع المجتمع الدولي.
 

في غضون ذلك، أعلن خدمة الاتصال الحكومي بأن 40 شاحنة من بين شاحنات الإغاثة التي دخلت تيجراي مع إمدادات الإغاثة بعد إعلان الهدنة الإنسانية، لم تعد.

 

في حديثه إلى وكالة الصحافة الإثيوبية (EPA) ، صرح وزير خدمة الاتصال الحكومي، ليجيسي تولو، بأن جماعة TPLF الإرهابية تنشر أخبارا كاذبة مفادها أنهم تركوا إقليم عفار لخداع المجتمع الدولي والتظاهر بأن الحكومة الإثيوبية هي التي تمنع المساعدات الإنسانية من دخول ولاية تيغراي.

 

وشدد على أنه إذا كان المجتمع الدولي معنيا حقا بحقوق الإنسان للمواطنين، فعليه الضغط من أجل الانسحاب الفوري للجماعة الإرهابية من المناطق التي تغزوها.

 

وأشار ليجيسي إلى أن 40 شاحنة من من الشاحنات التي دخلت إقليم تيغراي محملة بالإمدادات الإنسانية احتجزتها الجماعة الإرهابية.

 

وبحسب ليجيسي، فإن الجماعة تستخدم هذه الشاحنات لنقل جنودها والممتلكات المنهوبة من إقليمي أمهرة وعفر.

 

وأوضح الوزير أيضا أن الحكومة الفيدرالية أبدت التزاما بإيصال إمدادات الإغاثة إلى تيغري دون أي مشاكل، لكن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية تزعج إيصال المساعدات الإنسانية إلى تيغراي من خلال غزو بعض مناطق إقليم عفار.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *