إثيوبيا تعلن القبض على 6 من أعضاء حركة الشباب


أديس أبابا، 14/5/2022 (والتا) ـ أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي أنه ألقى القبض على 6 عناصر من الخلية التابعة لحركة الشباب الإرهابية، بحوزتهم بنادق وذخيرة وأسلحة ومواد حارقة أخرى بجانب وثائق ومنشورات يتم ترويجها لصالح الجماعة الإرهابية.

قال جهاز الأمن والمخابرات الوطني في تصريح لوكالة الأنباء الإثيوبية مساء يوم أمس الجمعة بأنه ألقى القبض على 6 مشتبه بهم بمدينة أديس أبابا وأوروميا ممن تلقوا التدريب العسكري على يد جماعة الشباب الإرهابية العاملة في الصومال، لهجوم إرهابي في أجزاء مختلفة في البلاد.

ونوه جهاز الأمن الإثيوبي إلى أنه تم الكشف عن مؤامرات وأنشطة الجماعة الإرهابية بعد عمليات رصد وبحث استغرقت وقتا طويلا.

ووفقا للبيان أيضا فإنه كان هناك إعداد مسبق للعناصر الإرهابية وتدريب حول تكتيكات تنفيذ أعمال تدميرية في إثيوبيا.

وذكر جهاز الأمن في البيان أسماء المشتبه بهم الستة الذين تم القبض عليهم هم، جعفر يايا ربي وموسى قينا بنّيا وآدم بيكا كنيسا وعبد الرزاق شافي علي وعبد الكريم أحمد كوشي وزبير جياد خضر.

وبحسب بيان صادر عن جهاز الأمن والمخابرات الإثيوبي فإن الإرهابيين اعتقلوا خلال عملية أمنية مشتركة بين قوات الأمن في أديس أبابا وإقليم أوروميا بالتعاون مع الشرطة الفدرالية الإثيوبية وشرطة أوروميا وأديس أبابا.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإثيوبية أعلنت إحباطها عملية إرهابية لحركة الشباب الإرهابية في العاصمة أديس أبابا ومناطق أخرى في 23 أبريل الماضي.

وحينها، تمكنت السلطات من اعتقال 34 عنصرا من الخلية التابعة للحركة الإرهابية؛ حيث كانت تخطط سرا لتنفيذ هجمات كبيرة في أديس أبابا وأوروميا ومناطق مختلفة بإقليم الصومال، مضيفا بأن الإرهابيين اعتقلوا خلال عملية أمنية مشتركة بين قوات الأمن لإقليمي الصومال وأوروميا.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *