دراسة تشير إلى أن الجماعة الإرهابية قتلت واغتصبت أكثر من 7000 من الأبرياء


أديس أبابا، 17/5/2022 (والتا) ـ أشارت دراسة أجرته جامعات الدولة العشر بالاشتراك مع مكتب الإحصاء الحكومي بأن جبهة تحرير تيغراي الإرهابية (TPLF) قتلت واغتصبت أكثر من 7000 من الأبرياء في احتلالها قصير الأمد لإقليم أمهرة.
 

قال رئيس جامعة ديبري ماركوس، تيفيري ميلاكو، إن الدراسة أجريت خلال الأشهر الخمسة الماضية وكانت البيانات التي وجدها الباحثون مفجعة ومخيفة.

 

وقال تيفيري، وهو أيضًا رئيس منتدى جامعات إقليم أمهرة ، لوكالة الصحافة الإثيوبية (EPA) إن الدراسة أجريت بواسطة باحثين من عشر جامعات ومكتب الإحصاء بالولاية.

 

ووفقا للدراسة، فقد تضررت أكثر من 288 مليار بر من الممتلكات التي يملكها المزارعون، توثق الدراسة أيضا ما يقرب من 1800 عملية قتل جماعي، و 1782 حالة اغتصاب جماعي، و 579 حالة تعذيب ضد المدنيين، بشكل عام، كان 828،862 ضحية مباشرة.

 

تم الكشف عن المعلومات بعد إجراء ملاحظات ميدانية ومقابلات منزلية مع الشهود وأهالي الضحايا.

 

قام الباحثون بتجميع مقاطع فيديو وملفات صوتية وصور فوتوغرافية ومعلومات أخرى ضرورية حول النتائج.

 

الهدف الرئيسي من الدراسة هو فضح الأفعال الخبيثة للجبهة الشعبية لتحرير تيغري وتوعية شعب إثيوبيا والمجتمع الدولي بهذه الفظائع المروعة.

 

وذكر أنه أثناء ارتكاب كل هذه الجرائم، تخطط جماعة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغراي لصراع مدمر آخر وتجنيد شبان وأطفال من التيغراي قسرا لإشباع جوعهم من السلطة، كما ذكرته وكالة الصحافة الإثيوبية.

 

كما ذكر التقرير أن أكثر من 24،236 شخصا واجهوا انتهاكات لحقوق الإنسان، في حين تم اختطاف كثيرين آخرين، ولا يُعرف مكان وجودهم.

 

أودت الحرب بحياة أرواح وشردت أشخاصا من ديارهم وتركت الملايين بحاجة إلى مساعدات غذائية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *