نائب رئيس الوزراء الإثيوبي يحث شباب عموم إفريقيا على تغيير التحديات إلى فرص


أديس أبابا، 26/5/2022 (والتا) ـ حث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، ديميكي ميكونن، الشباب الأفريقي على تغيير التحديات إلى فرص من خلال تزويد أنفسهم بالمعلومات والمعرفة.

بدأت قمة الشباب الإفريقي التي تستمر ثلاثة أيام في أديس أبابا، للاحتفال بيوم إفريقيا تحت شعار “بناء العلاقات الإفريقية وتعزيز المعرفة في إفريقيا”.

ألقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ديميكي ميكونين، خطابا رئيسيا يستذكر فيه نضالات التحرر في إفريقيا ويدعو الشباب إلى التكاتف في مواجهة التحديات المعاصرة.

وأكد أنه من أجل الحفاظ على قيم وتاريخ الأفريقيين، فإن العدد الهائل من الشباب في القارة يعتبر نعمة لتطلعات القارة.

كما نصح الشباب بالبقاء متفائلين والتعلم من الآخرين للمساهمة في مجتمعهم وبلدهم وقارتهم والعالم.

كما ألقت وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية في إثيوبيا، إيرغوغي جوجي تسفاي، كلمة أشارت فيها إلى دور انتصار معركة عدوة في إلهام الحركات الإفريقية والنضالات المناهضة للاستعمار.

وأشارت إلى أن أفريقيا، التي تحتوي على موارد طبيعية هائلة مع عدد كبير من الشباب، لديها إمكانات هائلة للتنمية.

وعلى حد قولها بأنه وعلى الرغم من أن الفقر لا يزال يمثل تحديا لأفريقيا، إلا أن الشباب يجب أن يتعاملوا معه بعقلية حل المشكلات والاهتمام الكامل بالتعليم.

كما قالت إن حكومة إثيوبيا وضعت خطة محلية للإصلاح الاقتصادي وحددت القطاعات ذات الأولوية لإشراك الشباب في الأنشطة الإنتاجية، معربة عن أملها في أن تساهم نتائج القمة وتؤثر بشكل إيجابي على صانعي السياسات وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

تحتفل إفريقيا سنويا بتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي حاليا) في 25 مايو.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *