وزيرة الدولة للمالية تتناقش مع الأمين الإداري للخزانة الوطنية الكينية


أديس أبابا، 27/5/2022 (والتا) ـ ناقشت وزيرة الدولة للمالية سيميريتا سواسو، إريك سيميو وفاكو، الأمين الإداري للخزانة الوطنية الكينية والتخطيط في أكرا، غانا.

عقدت سيميريتا سواسو، والسكرتير الإداري الأول للخزانة الوطنية والتخطيط في كينيا، إريك سيميو وافوخو، مناقشات ثنائية، مع المدير التنفيذي لبنك التنمية الأفريقي، آموس تشيبتو، على هامش اجتماعات مجموعة بنك التنمية الأفريقي الجارية في أكرا بغانا.

انبثقت المناقشات عن اجتماعات استشارية سابقة مع بنك التنمية الأفريقي وممثلي البنك الدولي الذين حضروا اجتماعات في أكرا والتي ركزت على كيفية دعم برامج المياه والبنية التحتية والطاقة العابرة للحدود في شرق إفريقيا.

يقوم بنك التنمية الأفريقي حاليا بتمويل عدد كبير من المشاريع الموجودة في الأجزاء الشمالية من كينيا، بما في ذلك: ـ

1. إكمال مشروع طريق Isiolo- Moyale Kshs تقريبا، بمبلغ 16 مليارا، بما في ذلك المحطة الحدودية الشاملة في مويالي كمكون رئيسي، وربط كينيا بإثيوبيا.

2. تنفيذ برنامج مقاومة الجفاف بتكلفة 5 مليارات شلن كيني، ويُقدر أن يتم الانتهاء منه في عام 2022، ويغطي ست مقاطعات بما في ذلك إيسيولو، ومارسابت، وسامبورو، وتوركانا.

3. برنامج بناء القدرة على الصمود من أجل الأمن الغذائي في القرن الأفريقي، ومن المتوقع أن يكلف 4.5 مليار شلن كيني ويغطي سبعة بلدان، معظمها في المناطق الشمالية من كينيا، بما في ذلك مارسابيت وإيسيولو وسامبورو وغاريسا ومويالي.

4. مشروع طريق لامو- علواك المزمع تنفيذه بتكلفة متوقعة تبلغ 23 مليار شلن كيني.

5. برنامج المياه والصرف الصحي في مدن كينيا لغاريسا، مانديرا، مارسابيت وإيسيولو، تم تنفيذه بتكلفة 2 مليار شلن كيني.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *