السفيرة الإثيوبية تلتقي مدير عام الصندوق المشترك للسلع الأساسية في أمستردام


أديس أبابا، 31/5/2022 (والتا) ـ التقت السفيرة هيروت زميني، سفيرة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، الشيخ محمد بلال، المدير العام للصندوق المشترك للسلع الأساسية، حسب ما أوردته وزارة الخارجية الإثيوبية.

وخلال اللقاء أطلع المدير العام، السفيرة هيروت على وظائف وخبرات ومجالات تركيز المنظمة، حيث ذكر السفير بلال أن الصندوق المشترك للسلع الأساسية يوفر التمويل لمشاريع التنمية في قطاع السلع مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة والنساء.

وأشار كذلك إلى أن غالبية استثمارات الصندوق المشترك للسلع الأساسية في القارة الأفريقية، وكجزء من ذلك، يتم تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالسلع والمرأة في إثيوبيا بتمويل جزئي من الصندوق المشترك للسلع الأساسية.

من جانبها، أعربت السفيرة هيروت عن تقديرها لتركيز المنظمة على إثيوبيا وعن اهتمامه باستكشاف المزيد من الفرص في البن وقطاعات السلع الأخرى من أجل الارتباطات المستقبلية.

كما ناقش الجانبان التعاون المستقبلي بين الصندوق المشترك للسلع الأساسية والسفارة، وكذلك آفاق تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في إثيوبيا.

والصندوق المشترك للسلع الأساسية هو منظمة متعددة الأطراف منتسبة للأمم المتحدة، ومقرها أمستردام، وتمول مشاريع التنمية في قطاع السلع الأساسية من خلال تقديم العروض، كما تضم ١٠١ دولة عضو و ٩ مؤسسات أعضاء، طبقا لمؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *