رئيس مجلس النواب: يتم متابعة الإجراءات القانونية ومقاضاة مرتكبي حقوق الإنسان


أديس أبابا، 2/6/2022 (والتا) ـ أكد رئيس مجلس النواب، تاغسي تشافو، أن الحكومة الإثيوبية ملتزمة بمحاسبة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني، حيث قامت بتوفير وتسهيل الوصول الضروري للتحقيقات، ومتابعة الإجراءات القانونية الواجبة ومقاضاة مرتكبي حقوق الإنسان في البلاد.

جاء ذلك وفق ما نقله مجلس النواب الإثيوبي، اليوم الخميس، عقب لقاء رئيس مجلس النواب، السيد تاغسي تشافو اليوم في مكتبه بالعاصمة أديس أبابا عضو الكونغرس الأمريكي النائب ترينت كيلي.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والصداقة الدبلوماسية التاريخية بين إثيوبيا والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد أكد تاغيسي، أن إثيوبيا تعمل بلا كلل لتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للمحتاجين لأسباب مختلفة، وإن جهود الإغاثة قد تعززت حتى في ظل الظروف الصعبة.

وأضاف مجددا أنه تتم متابعة الإجراءات القانونية الواجبة ومقاضاة مرتكبيها، عندما تُنتهك حقوق الإنسان في أنحاء البلاد.

وأشار رئيس المجلس إلى أن مبادرة الحكومة لضمان حماية جميع شرائح المجتمع المحتاجة للحماية القانونية لم يتم إغفالها.

وقال أيضا إنه تم مؤخرا تشكيل لجنة استشارية وطنية لزيادة حماية السلام والوحدة الداخلية في إثيوبيا.

من جانبه، أعرب النائب ترينت كيلي، عن تقديره لما تشهده إثيوبيا من تطور لافت في المجالات كافة، مثمنا المواقف الرائدة لإثيوبيا من أجل ترسيخ قيم السلام والتعايش في المنطقة.

ووفقا لمجلس النواب، أعرب النائب ترينت كيلي، أيضا عن ثقته في أن الحكومة ستضمن الامتثال لجميع المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان والقوانين التي صادقت عليها إثيوبيا، طبقا لما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *