إثيوبيا تدعو الدول إلى المشاركة في منتدى حوكمة الإنترنت


أديس أبابا، 3/6/2022 (والتا) ـ دعا وزير الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبي، بيليطي مولا، جميع الدول إلى المشاركة في منتدى حوكمة الإنترنت الذي تستعد إثيوبيا لاستضافته في الفترة من ٢٨ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر ٢٠٢٢ في أديس أبابا، حيث كان الوزير ضيفا متحدثا رفيع المستوى ومناقشا للمائدة المستديرة في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات ٢٠٢٢، الذي ينعقد في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف في الفترة من ٣٠ مايو إلى ٣ يونيو ٢٠٢٢، وذلك بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا، تحت عنوان: “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية والشمول والمرونة”.

يعد هذا المنتدى أكبر تجمع سنوي حول العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.
تأتي المشاركة في إطار سعي إثيوبيا لتوسيع وتعزيز مشاركتها في المحافل والفعاليات الدولية، وإيمانا منها بأهمية العمل الدولي وتبادل الخبرات بين الدول الفاعلة في مختلف المجالات الحيوية.

وقال الوزير إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي واحدة من المجالات ذات الأولوية التي حددتها الحكومة الإثيوبية لتسريع النمو الاقتصادي والتنمية في البلاد، على الرغم من وجود تحديات.

وسلط الضوء على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لوضع الأطر القانونية والتنظيمية، فضلا عن البنية التحتية والطاقة والتوصيل لجني النتائج من هذا القطاع.

وفي هذا الصدد، قال الوزير إن الحكومة تشجع محو الأمية الرقمية والابتكار والشركات الناشئة في هذا القطاع.

كما أجرى الوزير مباحثات ثنائية مع هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركين على هامش المنتدى حول تعظيم فوائد القطاع في إثيوبيا.

وبحسب وزارة الخارجية الإثيوبية، يتم تنظيم منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات كل عام ويوفر فرصا لمناقشة دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وغاياتها، بحسب ما ذكرته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *