رئيس الوزراء الإثيوبي يدعو الشركاء للحفاظ على الإرث الأخضر


أديس أبابا، 3/6/2022 (والتا) ـ دعا رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، الشركاء إلى الحفاظ على الإرث الأخضر في خطاب فيديو ألقاه اليوم في ستوكهولم + 50، وهو مؤتمر للاحتفال بمرور 50 عاما على العمل البيئي العالمي.

ووفقا لرئيس الوزراء، كان مؤتمر ستوكهولم هو أول مؤتمر يربط بين التنمية والبيئة، كما أنها وضعت قضية الفقر في مقدمة أولوياتها.

وقال إن الاحتفال بذكرى ستوكهولم +50 يمثل مناقشة مفتوحة حول الحفاظ على علاقة إيجابية مع الطبيعة.

تأتي هذه المناقشة في منعطف حاسم، يأتي ذلك في وقت نتعامل فيه جميعا مع المخاوف البيئية فضلا عن تزايد عدم المساواة، ومن هنا تأتي ضرورة العمل معا لتحقيق كوكب صحي لنا جميعا.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي: “على سبيل المثال، كمجتمع عالمي، لا يمكننا الهروب من التداعيات المميتة للوباء، هذا درس رئيسي تعلمناه من تفشي جائحة كوفيد 19 ونتيجة لذلك، يجب علينا تعزيز العلاقات الجديرة بالثقة بين الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية من أجل زيادة التضامن والتعاون”.

سلط رئيس الوزراء الضوء في خطابه على الحاجة إلى التعاون وتبادل المعرفة، مشيرا إلى أنه “يمكننا القيام بذلك من خلال إعادة التفكير في مستقبلنا معا من خلال الشمولية والمعرفة والتعلم،هذا أمر بالغ الأهمية إذا أردنا كوكبا صحيا من أجل الجميع”.

كما أكد رئيس الوزراء على الحاجة للاستعداد لمواجهة التحديات البيئية المتزايدة، وقال: “أعتقد أن بلدي يقوم بنصيبه العادل من أجل ضمان كوكب صحي على جميع الجبهات، فمبادرة الإرث الأخضر الخاصة بنا، على سبيل المثال هي مبادرة رائدة طموحة تم إطلاقها في عام 2019 بهدف زراعة أكثر من 20 مليار شتلة شجرية بحلول عام 2022، وبحلول عام 2021، نجحنا بفخر في زراعة 18 مليار شتلة بالفعل، وهذا العام، سنتجاوز مرحلة الأربع سنوات”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *