وزير العدل الإثيوبي يجتمع مع أعضاء البرلمان الأوروبي


أديس أبابا، 20/6/2022 (والتا) ـ التقى جيديون تيموثيوس، وزير العدل الإثيوبي، خلال زيارة العمل التي قام بها إلى بروكسل في الفترة من 15 إلى 18 يونيو، وناقش مع مسؤولين مختلفين في مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

في تواصله الإضافي مع البرلمانيين في الاتحاد الأوروبي ، التقى ماريا أرينا، رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان، وأورماس بايت، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية، وخافيير نارت، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي.

وخلال الاجتماعات، أطلع الوزير النواب على الوضع الراهن في إثيوبيا، لا سيما الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتأكد من المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت خلال الصراع في الجزء الشمالي من إثيوبيا والسلام والاستقرار الحاليين في البلاد.

وشكر البرلمانيون الوزير على الإحاطة الموسعة وأعربوا عن مواصلة تبادل آخر المستجدات بشأن الوضع الحالي في إثيوبيا مع الإعراب أيضا عن اهتمامهم بالعمل عن كثب لتعزيز الصلة بين إثيوبيا وبرلمان الاتحاد الأوروبي على أساس المصالح المشتركة.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الوزير جيديون قد التقى كارلوس زورينو، الرئيس المشارك للجمعية البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *