الحكومة تحدد اتجاها لإعادة بناء الممتلكات التي تضررت خلال الصراع


أديس أبابا، 28/6/2022 (والتا) ـ قال وزير الدولة بوزارة المالية أيوب تيكالين إن الحكومة حددت اتجاها لإعادة بناء الممتلكات التي تضررت خلال الصراع الذي خاضته الجبهة الشعبية لتحرير تيغري وحلفاؤها بالتعاون مع شركاءها.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب خلال جلسته الحادية عشرة في السابع من يونيو 2022 أحال مشروع قانون الموازنة البالغ 786.6 مليار بر للسنة المالية الإثيوبية 2015 إلى اللجنة الدائمة للخطة والميزانية والشؤون المالية.

وخلال جلسة استماع علنية حول مشروع قانون الموازنة، قال وزير الدولة إنه بناء على توجيه الحكومة لإعادة بناء الممتلكات المتضررة أثناء الصراع الذي شنه الإرهابيون في الجبهة الشعبية لتحرير تيغري وحلفاؤها، تم تخصيص 20 مليار بر في مشروع الموازنة ووقع البنك الدولي اتفاقية تمويل بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لدعم جهود إعادة البناء.

وأشار أيوب إلى أن الحكومة تعمل أيضا على تعزيز المشاريع التنموية في المناطق بالإضافة إلى ميزانية الدعم للمناطق من خلال إطار التمويل المطابق ومشاريع أهداف التنمية المستدامة.

وبناء على ذلك، زادت ميزانية إطار الصندوق المطابق من 6 مليارات بر منذ إنشائه العام الماضي إلى 8 مليارات بر للسنة المالية المقبلة، بحسب أيوب.

وصرح وزير الدولة قائلا: “حددت الحكومة اتجاها لتعزيز هذا الأمر وزادت 8 مليارات بر”، مضيفا: “أن هناك مشاريع تنموية مستدامة تعمل في المناطق، ومشاريع الصناعات الزراعية.

من ناحية أخرى، لدينا صندوق مماثل أنشئ العام الماضي تساهم فيه الحكومة الفيدرالية والولايات بنسبة 50 في المائة لكل منها لتطوير الري وإحداث تغيير ملموس في مجال الزراعة”، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء الإثيوبية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *