لجنة السلام الإثيوبية تعقد اجتماعها الأول


أديس أبابا، 14/7/2022 (والتا) ـ قال رضوان حسين، المستشار الأمني لرئيس الوزراء الإثيوبي بأن الهيئة التي تم تكليفها من قبل الحكومة الإثيوبية ببحث محادثات السلام المحتملة مع جبهة تحرير شعب تيغراي، عقدت اجتماعها الأول.

وقال رضوان حسين على تويتر عقب الاجتماع إن اللجنة المكونة من سبعة أعضاء برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين “بدأت العمل”.

وقال “لقد قررت أعمالها الداخلية وأخلاقيات المناقشة التي سيقودها الاتحاد الأفريقي”.

وأضاف رضوان أن اللجنة أجرت المناقشة ونهجها وممارساتها وأخلاقياتها في المحادثات المقبلة بقيادة الاتحاد الأفريقي، وعليه فقد تم تشكيل اللجان الفرعية وتقسيم المسؤوليات.

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إن الشعب الإثيوبي وحكومته يعطيان دائما الأولوية للسلام، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تجلت حتى قبل أن تهاجم الجماعة المصنفة بالإرهاب، القيادة الشمالية لقوات الدفاع الإثيوبية أثناء الرد على الاستفسارات التي أثارها المشرعون بشأن القرار.

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي: “إن إجراء محادثات سلام يتفق مع سياستنا ومع مصالح الناس، لكنها ستلتزم بصرامة بتأمين المصلحة الوطنية للبلاد”.

وتضم اللجنة، بالإضافة إلى ديميقي ورضوان، وزير العدل جيديون تيموثيوس، والمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني تيميسجين طيرونه، ورئيس المخابرات العسكرية، الجنرال برهانو بيكيلي، بالإضافة إلى مسؤول حزب الازدهار الحاكم حسن عبد القادر، ونائب رئيس منطقة أمهرة غيتاشيو جمبر.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *