الإمارات تساهم بـ 60 مليون دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في إثيوبيا


أديس أبابا، 20/7/2022 (والتا) ـ قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان له، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تساهم بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية في إثيوبيا.

وقال برنامج حماية البيئة: “سيوفر التمويل مساعدات غذائية طارئة استجابة لارتفاع مقلق في انعدام الأمن الغذائي”.

وبحسب وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة، يحتاج أكثر من 13 مليون شخص إلى مساعدات غذائية إنسانية في مناطق عفار وأمهرة وتيغراي المتضررة من النزاع.

وأضافت أن “التمويل الإماراتي المقدم من خلال صندوق إغاثة المجاعة سيسمح لبرنامج الأغذية العالمي بتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة لـ 1.6 مليون شخص في الجزء المتضرر من النزاع في شمال إثيوبيا من خلال توزيع المواد الغذائية في تيغراي وعفر وأمهرا”.

أدى مزيج الصراع والصدمات المناخية والآثار الاقتصادية لكوفيد-19 إلى تدهور الوضع الإنساني في إثيوبيا.

ويضاف إلى سلة المشاكل، الأزمة الأخيرة في أوكرانيا والتضخم المتصاعد الذي بلغ ذروته منذ ما يقرب من عشر سنوات.

وقالت وكالة الغذاء إن المساهمات الجديدة من الإمارات والجهات المانحة الرئيسية الأخرى سمحت لبرنامج الأغذية العالمي بمواصلة توسيع نطاق عملياته في شمال إثيوبيا خلال فترة حرجة للمجتمعات قبل موسم الزراعة ومنذ إعلان الحكومة عن هدنة إنسانية في مارس.

وأضافت أن القوافل التي يقودها برنامج الأغذية العالمي كانت تتدفق إلى تيغراي بوتيرة سريعة خلال الأسابيع العشرة الماضية، حيث قامت أكثر من 3800 شاحنة بتسليم أكثر من 130 ألف طن من المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات الإنسانية المنقذة للحياة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *