السفير سيليشي بيكيلي يجري مناقشة مع عضو الكونغرس الأمريكي غريغوري ميكس


أديس أبابا، 10/8/2022 (والتا) ـ أجرى السفير سيليشي بيكيلي محادثات مثمرة مع عضو الكونجرس الأمريكي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، جريجوري ميكس.
 

أطلع السفير سيليشي، الرئيس ميكس على التقدم والتحديات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية، وبناء السلام، وخطوات القطاع الاقتصادي، وعملية التحول الديمقراطي، ومنع إثيوبيا من قانون أغوا، ومشروع قانوني الموارد البشرية 6600 و 3199، والمحاولة الأخيرة لحركة الشباب ـ الجماعة الإرهابية في إثيوبيا ـ والمسائل الأخرى ذات الصلة.

 

وأوضح كذلك الحاجة إلى إزالة مشروعي القانون وإعادة إثيوبيا إلى الاستفادة من قانون أغوا بالنظر إلى الخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية في جميع الجوانب.

 

كما قال السفير سيليشي إن العلاقة القائمة منذ قرن من الزمان بين البلدين لا تستحق اتخاذ إجراءات عقابية ضد إثيوبيا بل مشاركة بناءة في التجارة والاستثمار وتغير المناخ والطاقة والسلام والأمن.

 

من جانبه أعرب الرئيس ميكس عن تشجيعه للتقدم الإيجابي الذي تم إحرازه في مجالات وصول المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار وبناء السلام والقضايا المتعلقة بالحوار الوطني.

 

كما أكد ضرورة تحويل العلاقات التاريخية بين البلدين إلى تعاون تجاري واقتصادي متزايد.

 

كما أكد للسفير التزامه بتعزيز العلاقات الإثيو-أمريكية على جميع الجبهات خارج الفجوات الحالية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *