لأول مرة منذ 25 عاما.. السفير الأميركي الجديد يتسلم مهامه بالسودان


أديس أبابا، 25/8/2022 (والتا) ـ أعلنت السفارة الأميركية في الخرطوم يوم أمس الأربعاء عن تسلم السفير الأميركي جون غودفري منصبه سفيرا للولايات المتحدة الأميركية في السودان.

وقالت السفارة في بيان “وصل السفير جون غودفري إلى الخرطوم وهو أول سفير للولايات المتحدة في السودان بعد ما يقارب 25 عاما”.

وأضافت أن “السفير غودفري وبصفته ممثلا بارزا للحكومة الأميركية سيعمل على تعزيز العلاقات بين الشعبين الأميركي والسوداني، ودعم طلب الشعب (السوداني) للسلام والعدالة والانتقال الديمقراطي”.

في عام 1996 أغلقت واشنطن سفارتها لدى السودان بعد أن أدرجته في “قائمة الدول الراعية للإرهاب”، لاستضافته زعيم تنظيم القاعدة آنذاك أسامة بن لادن.

وعينت الخرطوم أول سفير لدى واشنطن في مايو/أيار 2020 بعد شغور المنصب أكثر من 20 عاما.

ويعد غودفري أول سفير للولايات المتحدة الأميركية في السودان منذ قطع العلاقات عام 1996، وذلك بعد اتهام واشنطن الخرطوم بأنها دولة راعية للإرهاب.

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته شكر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب على توقيعه أمرا تنفيذيا برفع اسم السودان من “قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ومنذ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021 يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني، وترفض إجراءات استثنائية فرضها عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش.

ـ المصدر : الجزيرة + الأناضول.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *