مارتن غريفيث ، سامانثا باور يدين جبهة تحرير شعب تغراي لسرقة الوقود

أديس أبابا، 26/8/2022 (والتا)ـ أديس أبابا ، – أدان وكيل العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ في إثيوبيا مارتن غريفيث ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جبهة تحرير شعب تيغراي لسرقة وقود برنامج الغذاء العالمي في 24 أغسطس 2022.

 

وقال مارتن غريفيث في بيان أصدره أمس “شعرت بالانزعاج عندما علمت بالإزالة القسرية لناقلات الوقود من مستودع برنامج الغذاء. “

 

كانت هذه الإمدادات – 12 صهريجًا تحمل أكثر من 570.000 لترا من الوقود – تهدف إلى مساعدة الأمم المتحدة وشركائها على إيصال الإمدادات الإنسانية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة . بدونها ، سيُترك الناس بدون طعام ومكملات غذائية وأدوية ومواد أساسية أخرى. في وقت يتزايد فيه سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي ، يمكن أن تكون العواقب وخيمة.

 

وقال غريفيث إنه يدين جميع عمليات تحويل أصول المساعدات.

 

قالت سامانثا باور ، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إنها تدين بشدة سرقة الجبهة الشعبية لتحرير تيغري لأكثر من 150 ألف جالون من الوقود لعمل برنامج الأغذية العالمي ومضايقاتها لعمال الإغاثة.فيي الغذاء العالمي في ميكيلي بمنطقة تيغراي بإثيوبيا. 

 

واختتمت حديثها قائلة: “إن عرقلة الجهود للمساعدة في إطعام المدنيين الإثيوبيين أمر شديد القسوة ، وندعو الجبهة الشعبية لتحرير تيغري لإعادة الوقود وعدم التعرض بسوء للعمليات الإنسانية.

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *