دعت الرئيسة سهلورق زودي الجميع إلى قبول دعوة السلام

أديس أبابا، 1/9/2022 (والتا) ـ دعت الرئيسة الفيدرالية سهلورق زودي الجميع لقبول دعوة السلام التي تطلقها الأمهات الإثيوبيات والمواطنون المحبون للسلام وتقديم استجابة فعلية.

 

دعت الرئيسة سهلورق  زودي ، في خطابها في مؤتمر دعوة الأمهات الإثيوبيات من أجل السلام الذي عقد اليوم ، الأمهات الإثيوبيين والشيوخ وممثلي المجتمع المختلفين والأفراد المؤثرين والمشاهير إلى جعل بلدتنا إثيوبيا  مليئة  بالسلام ومفعمة بالأمان.

 

وأشارت  وزيرةالنساء والشؤون الاجتماعية ، الدكتورة ارجوج تسفاي ، إلى أن السلام هو أساس النمو وضمان البقاء ،ووجهت رسالتها إلى جميع المواطنين أن عليهم القيام بإنجاح جهود تحقيق السلام في البلاد.

 

وأوضح أن انعدام السلام وانتشار النزاعات يمس المجتمع كافة ، لكن الضحايا الرئيسيين للمشكلة هم النساء والأطفال والمعاقين وكبار السن والمواطنين الذين في عراقيل المواقف.

 

مع إدانتها أعمال القوى المناقضة للسلام ضد الأبرياء،طالبت من يعملون على زعزعة سلام الشعب وتعريض وجود إثيوبيا للخطر بالعودة من طريق الدمار والوبار ،إلى اتباع خيار السلام وحل المشكلات من خلال الحوار.

 

تشير المعلومات التي تلقيناها من وزارة النساء والشؤون الاجتماعية إلى أن الوزارة ستقدم المساعدة والدعم اللازمين لنجاح جهود السلام.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *