سفير إثيوبيا لدى المملكة العربية السعودية لينشويلتقي بوفد سعودي

أديس أبابا، 29/11/2022 (والتا) ـ التقى سفير إثيوبيا لدى المملكة العربية السعودية لينشو باتي والسفير مولوجيتا كليل القنصل العام لقنصلية إثيوبيا العامة بجدة بوفد سعودي.
ويتكون الوفد الذي يرأسه السفير محمد الشمري (دكتوراه) من كبار المسؤولين في الهجرة السعودية ووزارة الداخلية ومركز احتجاز المهاجرين فرع منطقة مكة المكرمة.
ناقش الجانبان مجموعة متنوعة من القضايا ، بما في ذلك استئناف إعادة الرعايا الإثيوبيين في ظل ظروف صعبة ، والمدانين الذين قضوا مدة عقوبتهم وينتظرون العودة إلى الوطن.
كما تبادلوا وجهات النظر حول الطرق التي يمكن بها منح المواطنين الإثيوبيين الذين دخلوا المملكة عبر طرق مختلفة لكنهم فقدوا إقامتهم القانونية في الوقت المناسب عفوًا خاصًا لمغادرة البلاد دون اعتقال.
كما تطرق الحديث إلى عزم الحكومة الإثيوبية على وقف الهجرة غير النظامية وتأمل أن يتم تنفيذ اتفاقية العمل المبرمة بين الحكومتين حتى يتمكن الإثيوبيون من القدوم والعمل في المملكة مع احترام حقوقهم وامتيازاتهم.
وفي إشارة إلى العلاقات التاريخية الطويلة بين البلدين ، أشار السفير الشمري إلى الأهمية التي توليها المملكة العربية السعودية لهذه العلاقة ، وهنأ حكومة إثيوبيا على التوصل إلى اتفاق تاريخي ، يضع حداً للصراع في شمال إثيوبيا.
وأشار إلى التزام حكومته الثابت بتنفيذ العفو الخاص الممنوح للمواطنين الإثيوبيين الذين فقدوا وضع إقامتهم القانوني وكانوا على استعداد للعودة.
وأكد على الجهود المبذولة لحماية الحدود المليئة بالثغرات التي يدخل من خلالها المهاجرون غير الشرعيين إلى المملكة ، بحسب وزارة الخارجية
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *