إثيوبيا تشهد تقدما في الدبلوماسية الاقتصادية

 

أديس أبابا، 1/10/ 2024 (أديس والتا) ـ قالت وزارة الخارجية الإثيوبية بأنه أعقاب الإصلاح، خطت الدبلوماسية الاقتصادية الإثيوبية خطوات واسعة فيما يتعلق بزيادة التعاون التنموي وحشد الدعم المالي.

قال وزير الدولة الإثيوبي بالخارجية الإثيوبية، السفير مسجانو أرجا، إن الدبلوماسية الاقتصادية الإثيوبية الحالية هي القوة الدافعة لجذب المزيد من الاستثمارات، وإجراء نقل سريع للتكنولوجيا والمعرفة بالإضافة إلى توسيع التعاون التنموي ككل.

وذكر السفير بأن الدبلوماسية الاقتصادية هي إحدى الركائز التي استفادت منها الحكومة الإثيوبية لإحداث التغيير في جميع الجوانب.

وأضاف أن بعثات البلاد ودبلوماسييها وممثلي المكاتب القنصلية وغيرهم يعملون بجد من أجل دعم الاقتصاد المحلي بصرف النظر عن إدارة الدبلوماسية السياسية مع جميع الدول التي يوجد بها سفارات ومكاتب اتصال ومكاتب قنصلية لإثيوبيا.

وقال ميسجانو “نحن نعمل على تعزيز نمو إثيوبيا من خلال دمج الموارد البشرية والميزانية والوسائل الأخرى ذات الصلة من خلال توسيع السياحة، وتنظيم منتديات الأعمال والاستثمار، وخلق فرص جديدة في السوق بالإضافة إلى تقديم منتجات جديدة من المنسوجات والتصنيع والزراعة لدعم التنمية والنمو المحلي”.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *