بايدن يبادل السخرية لقوله إنه “يدعم بشدة” الفلسطينيين

أديس أبابا، 17/07/ 2024 (أديس والتا) – بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة تؤوي النازحين في وسط غزة يوم الثلاثاء، وقف شاب في مكان تسوده الفوضى حاملاً شظية صاروخ في يده. وقال: “هذا صاروخ أمريكي إسرائيلي”.
“كنا ندوس على الجثث. وقال الرجل في مقطع فيديو بعد الهجوم الذي وقع في منطقة النصيرات وأدى إلى مقتل 17 مدنيا وإصابة العشرات “لا أستطيع وصف قسوة ما يحدث”.
لقد كانت مثل هذه الهجمات التي توقع عدداً كبيراً من الضحايا واقعاً شبه يومي بالنسبة للفلسطينيين في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية.
وقد أعرب المسؤولون والناس العاديون في المنطقة المحاصرة عن غضبهم من أن القنابل التي تودي بحياتهم، في كثير من الحالات، تزودهم بها الولايات المتحدة كجزء من تحالفها مع إسرائيل.
وبعد أن أدت الغارات الجوية في منطقة المواصي في خان يونس إلى مقتل ما لا يقل عن 90 فلسطينيا الأسبوع الماضي، ألقى المكتب الإعلامي لحكومة غزة اللوم مباشرة على الولايات المتحدة في الهجوم.
لكن للرئيس الأميركي جو بايدن وجهة نظر مختلفة بشأن دور واشنطن في الحرب.
وقال في مقابلة بثت عبر الإنترنت يوم الاثنين: “أنا الرجل الذي قدم للمجتمع الفلسطيني أكثر من أي شخص آخر”.
“أنا الرجل الذي فتح جميع الأصول. أنا الرجل الذي حرص على إقناع المصريين بفتح الحدود… أنا الرجل الذي تمكن من جمع الدول العربية معًا للموافقة على مساعدة الفلسطينيين بالطعام والمأوى”.
وأضاف: “أعني أنني كنت داعماً جداً للفلسطينيين”.
وقد قوبل تأكيد الرئيس الأمريكي بالسخرية من قبل المدافعين عن حقوق الفلسطينيين، الذين أكدوا أن دعم بايدن غير المشروط لإسرائيل يؤدي إلى تأجيج الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة.
“من الصعب تحديد ما إذا كانت تعليقات بايدن هذه متعجرفة أو عمياء أو خادعة. وقال عامر زهر، وهو ممثل كوميدي وناشط أمريكي من أصل فلسطيني: “يبدو أنه يريد أن ينسب إليه الفضل في تمكين الإبادة الجماعية وفي السماح للفلسطينيين بالحصول على القليل من الدواء والماء والغذاء”.
المصدر: الجزيرة
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *