اليابان تشهد رقما قياسيا يبلغ 17.78 مليون زائر في النصف الأول من عام 2024

أديس أبابا، 19/07/ 2024 (أديس والتا) – قالت وكالة السياحة اليابانية إن اليابان استقبلت رقما قياسيا بلغ 17.78 مليون زائر أجنبي في النصف الأول من عام 2024، حيث ساعد ضعف عملة الين في دفع أعداد السياح إلى ما فوق مستويات ما قبل الوباء.
الرقم من يناير إلى يونيو الذي أعلنته منظمة السياحة الوطنية اليابانية يوم الجمعة يزيد بأكثر من مليون شخص عن الرقم القياسي السابق البالغ 16.63 مليون في عام 2019.
وتشهد اليابان طفرة سياحية حيث أدى انخفاض قيمة الين إلى تعزيز القدرة الشرائية للأجانب الذين يحصلون على دخلهم بعملات أقوى.
وكان الكوريون الجنوبيون أكبر مجموعة من الزوار، حيث بلغ إجمالي عددهم 4.4 مليون وافد، يليهم الصينيون والتايوانيون والأمريكيون.
وقد قدم تدفق الزوار دفعة كانت في أمس الحاجة إليها للاقتصاد الياباني، الذي عانى من ركود النمو لعقود من الزمن، ولكنه أثار أيضًا تذمر بعض السكان المحليين.
في مايو/أيار، أقامت السلطات في فوجيكاواجوتشيكو بمحافظة ياماناشي حاجزًا لمنع السياح من التوافد على منطقة مشاهدة شهيرة لجبل فوجي.
كما منع المجلس المحلي في كيوتو السياح من دخول الأزقة في منطقة جيون التقليدية بعد تقارير عن قيام الزوار بمضايقة فتيات الجيشا.
وفي الشهر الماضي، أثار عمدة هيميجي، هيدياسو كيوموتو، ضجة عندما قال إنه سيفكر في فرض رسوم على الأجانب ستة أضعاف ما يدفعه السكان المحليون لدخول قلعة المدينة المدرجة في قائمة اليونسكو.
المصدر: الجزيرة + وكالات
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *