تعافي بطيء بعد انقطاع التكنولوجيا الهائل على مستوى العالم

أديس أبابا، 20/07/ 2024 (أديس والتا) – كانت الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم تتعافى ببطء بعد انقطاع التكنولوجيا الهائل الذي أحدث فوضى في جميع أنحاء العالم وأثار تساؤلات حول مدى ضعف الاقتصاد العالمي المترابط.
تسبب تحديث برنامج خاطئ في انقطاع الخدمة “غير المسبوق” يوم الجمعة، مما أدى إلى توقف الرحلات الجوية وتعطيل الشركات المالية ومنافذ الأخبار وتعطيل المستشفيات ومحلات السوبر ماركت والشركات الصغيرة والمكاتب الحكومية.
بحلول يوم السبت، عادت العديد من الخدمات إلى الإنترنت، لكن جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني الأمريكية CrowdStrike – التي أصاب تحديث برنامجها الفاشل على جهاز استشعار Falcon نظام التشغيل Windows من Microsoft – حذر من أن التعافي الكامل قد يستغرق أسابيع.
وقالت CrowdStrike إنها طرحت حلاً للمشكلة، وقال كورتز إنه يريد “الاعتذار شخصيًا لكل منظمة وكل مجموعة وكل شخص تأثر” بالخلل الواسع النطاق.
وقال البيت الأبيض في بيان إن فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن كان يتحدث مع CrowdStrike والمتضررين وكان “على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة حسب الحاجة”.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: “ما نفهمه هو أن عمليات الطيران استؤنفت في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من استمرار بعض الازدحام”.
وقال جوناد علي من معهد الهندسة والتكنولوجيا البريطاني إن حجم الانقطاع “غير مسبوق، وسيسجله التاريخ بلا شك”، وقال لوكالة فرانس برس إن آخر حادث يقترب من نفس الحجم كان في عام 2017.
المصدر : الجزيرة + وكالات
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *